المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاف يصدر قراره في شكوى فيوتشر والأمور تزداد اشتعالًا قبل مواجهة بيراميدز

الأحد 26/مارس/2023 - 07:17 م
فيوتشر في كأس الكونفدرالية
فيوتشر في كأس الكونفدرالية
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قراره فيما يخص شكوى نادي فيوتشر بشأن مشاركة أحد لاعبي إسكو دو كارا التوجولي في مباراة الفريقين بالجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية وهو موقوف.

تفاصيل شكوى فيوتشر بخصوص لاعب إسكو دو كارا 

وكان كانجنيفي تشوشوشي "أما" لاعب إسكو دو كارا قد شارك ضمن تشكيلة فريقه في مواجهة فيوتشر في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل اللاعب هدف فريقه في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، قبل أن يتعادل محمد فاروق لفيوتشر في الدقيقة 81.

وانضم أما لصفوف إسكو دو كارا قادمًا من نواذيبو الموريتاني في انتقالات يناير الماضي، وخاض اللاعب أخر مباراة قارية ضد وفاق سطيف الجزائري في الدور التمهيدي الثاني من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2021 / 2020.

وتعرض اللاعب للطرد في نهاية المباراة بسبب الحصول على البطاقة الصفراء الثانية، وهو ما استدعى إيقافه 3 مباريات بحسب قرار الكاف، وقضى اللاعب عقوبة الإيقاف لمباراتين فقط مع فريقه السابق وتبقت مباراة واحدة ضمن العقوبة الموقعة عليه، انتقل بعدها اللاعب للفريق التوجولي وشارك في مباراة فيوتشر في افتتاحية دور المجموعات للنسخة الحالية من كأس الكونفدرالية بالمخالفة لقرار الكاف، وبالتالي أصبحت مشاركته غير قانونية بسبب عدم تنفيذه لعقوبة الإيقاف كاملة.

وهو ما دعى فيوتشر لتقديم شكوى للكاف من أجل احتساب نتيجة المباراة لصالحه، وبالتالي ارتفاع رصيده في جدول ترتيب فرق المجموعة للنقطة العاشرة بدلًا من ثمانية نقاط فقط حاليًا، وهو ما وافق عليه الكاف وأصدر قراره باعتبار فيوتشر فائزًا بشكل اعتباري بنتيجة 0 / 3.

ترتيب المجموعة بعد احتساب مباراة إسكو دو كارا لصالح فيوتشر 

وبالتالي، أزاح فيوتشر منافسيه الجيش الملكي المغربي من قمة المجموعة وبيراميدز من المركز الثاني، ليجلس الأول على الصدارة بنفس رصيد النقاط 10 نقاط متساويًا مع بطل المغرب، ورجح فارق الأهداف كفة الفريق المصري بفارق هدف واحد، فيما تراجع بيراميدز للمركز الثالث برصيد 8 نقاط، وتذيل إسكو دو كارا التوجولي جدول ترتيب فرق المجموعة بلا رصيد نقطي.

موعد مباراة بيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفدرالية 

ويستعد الثنائي بيراميدز وفيوتشر لخوض مواجهة الجولة السادسة والأخيرة والحاسمة في دور المجموعات في العاشرة مساء الأحد المقبل 2 أبريل على ستاد 30 يونيو "ملعب الدفاع الجوي" من أجل خطف بطاقة الترشح الثانية للدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية بجانب الجيش الملكي المغربي الذي سيخوض مواجهة سهلة أمام إسكو دو كارا في توجو.

سيناريوهات تأهل بيراميدز وفيوتشر للدور ربع النهائي في كأس الكونفدرالية 

وبعد احتساب نقاط مباراة إسكو دو كارا لصالح فيوتشر وتغير ترتيب فرق المجموعة، أصبح أمام بيراميدز سيناريو واحد فقط للتأهل وهو تحقيق الفوز بأي نتيجة، فيما سيكون أمام فيوتشر فرصتين، الأولى تحقيق الفوز بأي نتيجة، والثانية هي التعادل بأي نتيجة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads