المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرصة لتحقيق الحلم.. جامعة الزقازيق تعلن عن الفائزين بمسابقة حافز الابتكار

الأحد 26/مارس/2023 - 08:02 م
جامعة الزقازيق تعلن
جامعة الزقازيق تعلن عن الفائزين بمسابقة حافز الابتكار
علاء الدماصي
طباعة
قدم الدكتور خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق، خالص التهاني لأبنائه وبناته المبدعين والموهوبين أعضاء فريق جامعة الزقازيق الفائزين بمسابقة حافز الابتكار Innovation Catalyst 2023، المقدمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بوزارة التعليم العالي.

وأكد رئيس جامعة الزقازيق، أن مسابقة حافز الابتكار تعد فرصة لتحقيق حلم الشباب، لكل من لديه أفكار مشروعات تكنولوجية مبتكرة لتنفيذ أفكارهم، ومساعدتهم في تنفيذها للوصول بها للسوق المحلي والدولي.

الطلاب الفائزين في مسابقة حافز الإبتكار 

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة أن المقترح الإبتكاري الفائز يعد أحد مخرجات مشروع بحثي طلابي من كلية الحاسبات والمعلومات، تحت إشراف دكتور محمود محمد إسماعيل الأستاذ المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات والفريق المشارك بقيادة قائد الفريق الطلابي عمر السيد فاروق بكلية الحاسبات والمعلومات.

وأشار عسكورة إلى أن الجامعة شاركت بعدد ١٩ مقترح ابتكاري في المسابقة منها ريوت، تأهيل، انتيلچينس، إدارة المياه الذكية، ROBOBRAIN، سينسمور، مشروع الاستدامة الخضراء، Ai Control، القيادة الذكية ، عالم بلا توحد، توجيزر، رؤية، موقف السيارات الذكي، VIPs، إشارة، Anonymous، Future X، make it automated.

وأوضح، أن ذلك بالإضافة إلى كرسي متحرك ذكي يعمل من خلال إشارات المخ أو حركة العين مرفق بتطبيق هاتف للرعاية الطبية، مشروع الاستدامة الخضراء، نظام النقل الذكي، تشخيص اضطراب طيف التوحد في مرحلة الطفولة المبكرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وغيرها.

ولفت دكتور محمد الجمّال مدير وحدة ريادة الأعمال وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالجامعة إلى أن هناك عدد ٣٢ فريق، يمثلوا ٣٢ جامعة ومعهد عالي في مسابقة حافز الابتكار، وسوف يتم البدء في صرف الدعم المالي الذي يصل إلى ٤٠ ألف جنيه للفرق المؤهلة فور استكمالهم لخطابات الترشح من الجامعات وتوقيع العقود مع الصندوق.

ومن الجدير بالذكر، أن مسابقة حافز الابتكار Innovation Catalyst 2023 المقدمة من صندوق رعاية المبتكرين، تم إطلاقها في ٨ فبراير الماضي، حيث تقدم للمسابقة حوالي ١٦٨ فريق طلابي، ليمثلوا ٤٦ جامعة مختلفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads