المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سنشكو للفيفا.. الهلال السوداني يرسل خطاب جديد للكاف بشأن مباراة الأهلي

الإثنين 27/مارس/2023 - 01:06 ص
المواطن
زينب عبد الله
طباعة

وجه الدكتور حسن علي عيسى الأمين العام لنادي الهلال السوداني، خطابًا جديدًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك بعد تجاهل الكاف لثلاث خطابات سابقة أرسلها النادي له، وذلك بشأن المباراة القادمة للهلال ضد النادي الأهلي.

بيان الهلال للاتحاد الإفريقي 

قال البيان: "أنه في ظل غياب الردود على الخطابات الثلاثة التي أرسلها الهلال لـ"كاف"، وفي ظل الجو المشحون بخطاب الكراهية والعنصرية من جانب النادي المصري، فيما يتعلق بمباراة الهلال والأهلي، المقامة في اليوم الأول من أبريل القادم، واستنادًا إلى البيان الصادر عن وزارة الشباب والرياضة المصرية، الذي أكد توتر الأجواء مع محاولات التهدئة، قدم الهلال المقترحات الآتية: 

- المقترح الأول اللعب دون جماهير.

- المقترح الثاني اللعب في حضور عدد محدود من الجمهور.

واضاف البيان "في حالة اللعب والسماح للجمهور بالحضور، وفقًا لكامل السعة الاستيعابية للاستاد، يجب تخصيص نسبة 5% لأنصار الهلال، وفقًا للماده 24/1، التي تقرأ يجب توفير 5% من القدرة الاستيعابية الكلية للإستاد، للمناصرين الزائرين وذلك في أفضل مناطق الاستاد أمنًا وحراسة.

وتابع "ذكر الهلال، الاتحاد القاري بمسؤوليته الجسيمة، وهو يتجاهل كل خطابات الهلال، ويستجيب لكافة طلبات الأهلي، على أمل أن يتدارك "كاف" الموقف قبل وقوع بورسعيد جديدة. 

ونوه "وبخصوص عدم إتاحة الفرصة للهلال لأداء مرانه الأخير على ملعب المباراة، نظرًا لتزامن ذلك مع قيام مباراة المريخ والزمالك, أكد الهلال على أحقيته في خوض مرانه الختامي بملعب المباراة، وفي توقيتها وذلك وفقا للمادة 17/5 التي تشير إلى: 

"يجب وضع الملعب الذي ستقام عليه المباراة تحت تصرف الفريق الزائر لحصة تدريبة واحدة لمدة ساعة 60 دقيقه عشية المباراة وفي زمن ضربة بداية المواجهة". 

وواصل "ولا زال تواصل الهلال مع الاتحاد الإفريفي مستمرة على مدار الساعة، وإذا لم يقم الاتحاد الإفريقي بواجبه، فسيخاطب الهلال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأتم "وهذا الخطاب سيكون مدعومًا بكافة فيديوهات من الكراهية والعنصرية, والتهديدات بالاعتداءات الجسدية واللفظية، وهي مترجمة إلى أكثر من لغة، علمًا بأن الفيفا يعتبر خطاب الكراهية والعنصرية، من أخطر المخالفات، ولا يهادن أو يجامل في إدانتها، وفرض أقصى العقوبات على مرتكبيها.


موعد مباراة الأهلي والهلال

ويواجه الأهلي نظيره الهلال يوم السبت القادم الموافق 1 إبريل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً، على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads