المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 تريليون جنيه.. وزير المالية يكشف عن حجم مصروفات العام المالى المقبل

الجمعة 31/مارس/2023 - 02:22 م
معيط يكشف عن الموازنة
معيط يكشف عن الموازنة المالية خلال العام المالي المقبل
محمود حربي
طباعة
كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم الجمعة، أن الموازنة العامة للدولة «الجهاز الإداري للدولة، والإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية» يبلغ إجمالى مصروفاتها، وفقًا لتقديرات العام المالي المقبل نحو 3 تريليونات جنيه بمعدل نمو سنوى ٤٤,٤٪.

وأوضح وزير المالية، أن إجمالى الإيرادات خلال العام المالي المقبل مقدرة بـ٢,١ تريليون جنيه بمعدل نمو سنوى ٤١,٢٪ ومن المتوقع زيادة الإيرادات الضريبية بنسبة ٣١٪ نتيجة لتوسيع القاعدة الضريبية وتسجيل ممولين جدد، من خلال المضي فى مشروعات الميكنة على نحو يعكس جهود تعظيم موارد الدولة.

حجم الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي المقبل 

وأوضح أن تعظيم الموارد يؤهل الدولى للوفاء  بتنفيذ الأولويات التنموية، وتوسيع شبكة الحماية الاجتماعية، والتعامل مع آثار التحديات الاقتصادية الدولية والمحلية؛ بما يسهم فى الحد من تداعيات الموجة التضخمية العالمية على المواطنين بقدر الإمكان؛ خاصة الفئات الأكثر احتياجًا، والأولى بالرعاية، جنبًا إلى جنب مع استكمال مسيرة بناء الجمهورية الجديدة.

مخصصات التعليم الجامعي 

ولفت الدكتور محمد معيط، إلى أنه تمت زيادة مخصصات التعليم الجامعى وقبل الجامعى والبحث العلمي بموازنة العام المالى المقبل بمبلغ ٤٨,٦ مليار جنيه لتصل إلى ٣٠٥,٢ مليار جنيه بمعدل نمو ١٩٪، كما تمت زيادة مخصصات قطاع الصحة بمبلغ ١٣,٣ مليار جنيه لتصل إلى ١١١,٢ مليار جنيه بمعدل نمو ١٤٪.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads