المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انسحاب المحاميين.. أحداث مثيرة في ثاني جلسات محاكمة مرتكب مذبحة الإسكندرية

الأحد 02/أبريل/2023 - 03:16 م
ثاني جلسات محاكمة
ثاني جلسات محاكمة مرتكب مذبحة الإسكندرية
كيرلس جمال
طباعة
انطلقت اليوم الأحد، ثاني جلسات محاكمة المتهم في قتل 7 من أسرته القضية المعروفة إعلامياً بـ« مذبحة الإسكندرية »، في محكمة جنايات الإسكندرية، وذلك عقب قرار النيابة العامة في 15 مارس الجاري، بعد أسبوع من الواقعة، إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، بعدما استكمالها التحقيقات معه في القضية.

حضر مرتكب واقعة مذبحة الإسكندرية، إلى محكمة الجنايات لليوم الثاني على التوالي، وخلال الجلسة، قال: «المحامين بالحق المدني ليس لهم الحق في الدفاع عن زوجتي وأولادي».

أحداث مثيرة في ثاني جلسات مرتكب مذبحة الإسكندرية

وخلال الجلسة الثانية من محاكمة مرتكب مذبحة الإسكندرية، طالب عدد من الأهالي بحق الدم قائلين: «مش عاوزين أموال ولا دية، احتا بنطالب بحق الدم والقصاص العادل للضحايا الأبرياء»، كما انسحب عدد من المحامين خلال جلسة الحكم.
 
أقوال المتهم خلال أولى جلسات محاكمته 

وكان المتهم، قد قال خلال الجلسة الأولى مدافعاً عن زوجته القتيلة: «مراتي بريئة من واقعة الزنا التي اتهمت بها، أنا كان معايا واحدة بـ100 رجل، وبطلب تصريح من الأزهر الشريف يبرأ مراتي».

وأضاف الجاني في أقواله لهيئة المحكمة: «كل من شارك مع زوجتي في التجارة الجنسية والسحر مشتركين معي في القتل، وأطالب بعمل تحليل لشقيق زوجتي».

وكما شهدت أولى جلسات المحاكمة، مطالبة المحامين بعدم تأجيل القضية، واستدعاء الشاهد السيد عبد الرؤوف والسماع لأقواله، وكامت قد خلصت النيابة العامة إلى أن ارتكاب المتهم بقتل 7 من أسرته في الإسكندرية جريمته عن عمد وبتخطيط سابق لها لأسباب حصلتها النيابة العامة في الأوراق، وقدمته للمحاكمة بعدما اطمأنت صحة ثبوت الواقعة وإسنادها إليه.

وأقامت النيابة العامة الدليل قبله من إقراره بارتكابه الواقعة، وأقوال 13 شاهداً، وتقارير الطب الشرعي الخاصة بتشريح جثامين المجني عليهم السبعة، وتوقيع الكشف الطبي على الطفل المجني عليه الثامن، وتقاريرِ الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية الخاصة بمعاينة مسرح الجريمة، وما به من آثار، وفحص سلاح المتهم المضبوطِد، ومقارنته، مع الفوارغ والمقاذيف المضبوطة، فضلًا عن فحص كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الواقعة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads