المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مضاد للسرطان.. شركة موديرنا تطرح لقاحات لعلاج الأمراض المستعصية

الأحد 09/أبريل/2023 - 01:19 م
شركة موديرنا تطرح
شركة موديرنا تطرح لقاحات لعلاج الأمراض المستعصية
حنان سعيد كشك
طباعة
أعلنت شركة موديرنا الأمريكية عن إنتاجها للقاحات مبتكرة لعلاج الأمراض المستعصية ومنها السرطان، والنوبات القلبية، مؤكدةً أنها بحلول عام 2030 ستكون جاهزة للاستخدام.

أعلن الرئيس التنفيذى لشركة موديرنا ، الدكتور "بول بيرتون" فى تصريحات صحفية، أن شركة موديرنا ستنتج لقاحات لعلاج الأمراض المستعصية، قائلا: "إن التقدم الذي تم إحرازه في تقنية الحمض النووي الريبي "mRNA"، وهي التكنولوجيا المستخدمة في صنع اللقاح الذي طورته شركة "موديرنا" ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، قد بشرت بعصر ذهبي من اللقاحات".

شركة موديرنا تنتج لقاحات لعلاج الأمراض المستعصية

وكشف أنه بحلول عام 2030 سيتم طرح لقاحات تعالج جميع الأمراض المستعصية، وهذا يعنى إنقاذ عدد كبير من المرضى، وتابع كلامه قائلا: "شركة موديرنا ستكون قادرة على تقديم لقاحات مخصصة للسرطان تعالج أنواع مختلفة من الأورام لجميع المرضى في كل دول العالم".

وأوضح الدكتور "بول بيرتون" أن تقنية "mRNA" ستطبق على جميع أنواع الأمراض المستعصية ، سواء السرطان، أو الأمراض المعدية، أو أمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض المناعة الذاتية، والأمراض النادرة"، مشيراً إلى أن شركة "موديرنا" لديها دراسات عديدة حققت نجاحات كبيرة فى هذه المجالات.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads