المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال زيارته لواحة سيوة.. محافظ مطروح يلتقي بسفير دولة كوريا الجنوبية

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 11:37 م
سفير دولة كوريا الجنوبية
سفير دولة كوريا الجنوبية يزور مطروح وواحة سيوة
محمد محمود الزعيم
طباعة
التقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، بهونغ جين سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة والوفد المرافق خلال زيارته التى تستمر ليومين بمطروح وواحة سيوة، بحضور محمد بكر رئيس مدينة سيوة وعدد من مشايخ قبائل سيوة والدكتور عبد العزيز الدميرى مدير آثار مطروح ومحمد أنور مدير عام إدارة  السياحة بالمحافظة.

أعرب سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة عن شكره وامتنانه على حفاوة الترحيب به بمطروح وواحة سيوة، مؤكدا أنه شرف كبير  مع المشاعر الطيبة التى يجدها، وسعادته بما يلقاه من حار الضيافة كانه في منزله خاصة مع أوقات رمضان الكريم، مشيرا إلى إفطاره في حى المطرية مع الأهالي وحرصه على صيام ذلك اليوم مع الاحساس عند الصيام بنعمة الاكل وشعوره بمن حوله و بروح رمضان الطيبة.

سفير دولة كوريا الجنوبية يزور مطروح وواحة سيوة 

أكد هونغ جين أنه سينقل تلك الروح والمشاعر الطيبة والصداقة التى وجدها بمطروح وسيوة الى الكوريين بشكل جميل وحقيقي مع بحث، وتقويه سبل التعاون، كما تم تقديم شرح حول تاريخ سيوة والمعالم الاثارية بها بنحو ١٢ معبد منها معبد تتويج الإسكندر وامون وغيرها وجبل الموتى وشالى القديمة، وما تتمتع به من مقومات تنموية متنوعة منها شهرة منتجات سيوة من التمور والزيتون العضوية.

ومن جانبه، رحب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بضيف المحافظة على أرض واحة سيوة معربا عن سعادته باللقاء به مع حضور مشايخ سيوة، مؤكدا على علاقة التعاون التاريخية بين مصر وكوريا الجنوبية منذ عام  ١٩٤٨ والعلاقات القوية.

وتم استعراض مقومات المحافظة وخاصة سيوة التى تنعم بمزيد من المقومات مع اهتمام القيادة السياسية بتنمية واحة سيوة لوضعها على خريطة السياحة العالمية بتنوعها السياحى سواء تاريخية أو سفارى وعلاجية ومؤتمرات وغيرها مع الاحتفاظ بالطابع البيئي والحفاظ عليه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads