المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ قنا يشهد انطلاق موسم توريد القمح لعام 2023

الأربعاء 12/أبريل/2023 - 12:09 م
محافظ قنا يتابع محصول
محافظ قنا يتابع محصول القمح
مينا القناوي
طباعة
تابع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اليوم انطلاق موسم توريد محصول القمح لعام 2023، وذلك في بنكر تخزين مدينة قوص، رافقه أحمد السيد وكيل وزارة التموين، والعميد تامر النجار مدير مباحث التموين، والمهندس محمد جيلاني مدير عام الشئون الزراعية بمديرية الزراعة، والدكتور قدري الشعيني رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قوص، ومظهر أبو العلا مدير سلامة الغذاء.

وقال محافظ قنا أنه تم وصول 3 شاحنات مُحملة بالغلال صباح اليوم إلى بنكر تخزين الغلال بمدينة قوص لبدء موسم توريد محصول القمح للعام الحالي، قادمة من مزارع القمح بمنطقة شرق العوينات بإجمالي حمولة 240 طن، حيث قام المحافظ بمعاينة جودة الغلال ومتابعة عمليات أخذ العينات وتفريغ القمح مشيرا إلى أن درجة نقاوة القمح الذي تم استلامه بلغت 23.5.

محافظ قنا يتابع  توريد محصول القمح

وأضاف الداودي أن المحافظة بالتنسيق مع مديريتيّ التموين والزراعة إتخذت كافة التدابير التى تضمن نجاح موسم الحصاد والتخزين، مشيرا إلى أن المحافظة تضم 4 صوامع معدنية، و 9 شون، و بنكر واحد، بإجمالي سعة تخزينه تصل إلى 232 الف و 805 طن قمح.

وشدد المحافظ على مسئولي مراكز التخزين بضرورة الحفاظ على كل حبة قمح أثناء عملية توريد وتخزين القمح وغربلته وصرفه، لافتا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات التى تضمن الحفاظ على سلامة القمح وجودته أثناء فترة التخزين بالصوامع والشوّن لحين صرفه إلى المطاحن.

وأكد محافظ قنا أن الدولة لديها رؤية وإستراتيجية بشأن محصول القمح من خلال التوسع فى زراعته واستنباط سلالات بذور عالية الإنتاجية، وتعزيز الاستفادة من الموارد المائية لتوفير الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحصول، كما شرعت الدولة إلى تنويع مصادر الاستيراد نظرا للظروف العالمية، وهى سياسة جديدة لم تكن موجودة سابقا، بهدف تحقيق الأمن الغذائي المصري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads