المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر كلمة سفير إندونيسيا بالقاهرة خلال حفل بلاده فى السهرات الرمضانية بالأوبرا

الجمعة 14/أبريل/2023 - 12:01 ص
سفير إندونيسيا بالقاهرة
سفير إندونيسيا بالقاهرة
فاطمة بدوى
طباعة
ألقى السفير لطفى رؤوف سفير إندونيسيا بالقاهرة كلمة خلال حفل بلاده فى برنامج السهرات الرمضانية بدار الأوبرا المصرية وجاء فى كلمته، السادة المسئولون من وزارة الثقافة بجمهورية مصر العربية، عزيزي رئيس دار الأوبرا المصرية، سادة الحضور من المصريين والجالية الإندونيسية الذين أحبهم وأفتخر بهم، وكذلك الفنانين الذين سيقدمون اليوم عروضهم الرائعة.

وأضاف سفير اندونيسيا في نص كلمته ضمن السهرات الرمضانية بالأوبرا: «السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله واصحابه ومن تبعهم أجمين، الحمد والشكر لله سبحانه وتعالى على كل من رحمته وتوفيقه وهدايته، وخاصة بركات الصحة والفرص حتى نتمكن أن نحتفل في هذا المكان السعيد، صلوات وسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، هو الذي أوصل البشرية من الظلامات إلى النور الساطع بنورالإسلام كما نشعر اليوم».

كلمة سفير إندونيسيا في السهرات الرمضانية بالأوبرا 

وتابع السفير الإندونيسي: «بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، اسمحوا لي أن أنقل تحياتي لكم "رمضان كريم"، وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يتلقى ويضاعف الأجر والثواب لجميع الأعمال الصالحة التي نقوم بها في هذا الشهر المفضل».

واستكمل: «أعرب عن أسمى تقديري لوزارة الثقافة في جمهورية مصر العربية، وكذلك لدار الأوبرا المصرية لإتاحة الفرصة لإندونيسيا للمشاركة في سلسلة فعاليات سهرات رمضانية هذا المساء. 
وسوف نشاهد اليوم فرقة إندونيسيا المكونة من الطلاب الإندونيسيين الدارسين معضمهم في الأزهر الشريف بالقاهرة».

واستطرد: «وهم سوف يقدمون بكل فخر عروض موسيقية والأغنية والرقصات الشعبية التقليدية الإندونيسية التي نأمل أن تمثل قليلا من التنوع الثقافي في إندونيسيا، أقول قليلا، لأنه مع الوقت المتاح في هذا المساء، لا يكفي وصف الثراء الحقيقي للثقافة الإندونيسية».

وواصل السفير الإندونيسي: «إندونيسيا بلد أرخبيل يضم أكثر من 17000 جزيرة يبلغ عدد سكانها حاليا 275 مليون نسمة، ويوجد في إندونيسيا أكثر من 1340 مجموعة عرقية تتحدث 718 لغة مختلفة، كما أن ثروة المجموعات العرقية واللغات تلد التنوع الثقافي، حيث يوجد حاليا أكثر من 3000 رقصة تقليدية لإندونيسيا ولكل لها خصائصها وتفردها عن غيرها، ويوجد في إندونيسيا أيضا 1728 تراثا ثقافيا غير مادي منتشر في جميع أنحاء الأرخبيل الإندونيسي».

واختتم: «بالطبع، أداء الليلة هو مجرد دعابة للثراء الثقافي لإندونيسيا،  وأتمنى أن يتمكن جميع الحاضرين في المستقبل، وخاصة المصريين، من القدوم لزيارة إندونيسيا مباشرة والاستمتاع بالثروة الطبيعية والثقافية الرائعة لإندونيسيا، وأخيرا، آسف إذا كان هناك أوجه القصور، وأرجوكم أن تستمتعوا بأداء إندونيسيا في سهرات رمضانية 2023».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads