المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«نحو الأمية» جدارية على سور مدرسة تثير سخرية رواد السوشيال ميديا

السبت 15/أبريل/2023 - 05:53 م
تعليقات الجمهور على
تعليقات الجمهور على جدارية نحو الأمية
زينب الخضري
طباعة
أثارت جدارية على سور إحدى المدارس، سخرية رواد شبكات التواصل الاجتماعي، والتي ظهر فيها ولد وبنت يقرآن في جريدة وهما يمسكان بصفحاتها بشكل معكوس وتعلوهم عبارة نحو الأمية.

وتداول رواد السوسيال ميديا جدارية نحو الأمية بشكل واسع، مصحوبة بالتعليقات الساخرة، حيث قال أحد المعلقين على الصورة حسن عباس عبر حسابه الشخصي "الفيسبوك"، أن "نحو الأمية نسير بنية إزالتها والاعمال بالنيات"، وعلق نبيل منيع قائلًا "والله ما كذب فعلا اننا في طريقنا نحو الأمية".

تعليقات رواد السوشيال ميديا على جدارية "نحو الأمية"

وفي هذا الصدد، علق عبد الكبير عبر حسابه الشخصي تجاه الصورة قائلًا "يريدوننا نرجع للخلف وننسى الحروف والكلمات والجمل"، وقال محمد "نحن نسير إلى دمار الأمة بجهلنا وتخريبنا للتعليم".

وقال أحد رواد السوشيال ميديا إن "هذا زمن الرويبضة"، وعلق أحدهم غاضبًا "سور مدرسة!!!! هو فعلا ده اتجاه نحو الأمية"، حيث أشار الناس خلال تعليقهم على الصورة بكل حزن عن ما كتبوه على جدارها التي يمكن استبدالها بأخرى أفضل منها.

رأي معلمة للغة العربية تجاه المكتوب على سور المدرسة

ذكرت معلمة للغة العربية في تصريحات لبوابة المواطن الإخبارية أن هذه الجدارية وجودها يأثر بالسلب على الطلاب والطالبات كما له تأثير على اللغة العربية وهى لغة القرآن، قائلة "تأثير سلبي على الطلاب لأنهم في مرحلة استيعاب سريعة للأخطاء الموجودة في الصورة وسوف يترسخ بداخلهم استخدام الألفاظ في غير معناها وهناك خطور كبيرة على ضياع اللغة العربية وهي لغة القرآن الكريم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads