المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. إقبال السوق المصري على شراء الصابون الإندونيسي

الإثنين 17/أبريل/2023 - 08:18 م
المواطن
فاطمة بدوي
طباعة
لا تزال منتجات الصابون ومنتجات التنظيف من إندونيسيا مطلوبة في السوق المصرية ، على الرغم من أن رسوم الاستيراد لا تزال مرتفعة ، لا يزال بإمكان منتجات الصابون الإندونيسية تزيين واجهات المتاجر في مصر.

وبحسب السفير الإندونيسي  لطفي رؤوف خلال زيارته لاجتماع عمل ولقاء ثقافي في بيت نوح ، كوتا طنطا ، محافظة الغربية «15/4/2023» برفقة الملحق التجاري والمدير التنفيذي لوظيفة المعلومات الاجتماعية والثقافية بالسفارة الإندونيسية بالقاهرة أن مصر ، كدولة مركزية ، هي سوق لا يزال لديه فرص كبيرة لتطوير سوق منتجات الصابون ومشتقاته.

سوق الصابون الإندونيسي في مصر 

وقال السفير لطفي: "منتجات الصابون الإندونيسية معروفة بالفعل لدى المصريين ، على الرغم من ارتفاع رسوم الاستيراد ، إلا أن منتجات الصابون الإندونيسية لا تزال مطلوبة".

علقت أطداج سهران بهاكتي ، بناءً على بيانات من مكتب الإحصاء المصري CAPMAS، أن صادرات منتجات الصابون الإندونيسية (رمز النظام المنسق 3402) في الفترة من يناير إلى ديسمبر 2022 بلغت 159 ألف دولار أمريكي أو بزيادة قدرها 3.24 في المائة مقارنة بفترة يناير. - ديسمبر 2021 بمبلغ 154 ألف دولار أمريكي ، وسوق الأسهم 0.12 في المائة.

 أما بالنسبة لمنتجات الصابون ذات رمز النظام المنسق 3401 بقيمة 280 ألف دولار أمريكي بحصة سوقية تبلغ 0.80 في المائة ، على أن المنافسين الرئيسيين هم PEA بحصة سوقية تبلغ 50.61 في المائة ، وتركيا 7.23 في المائة ، وألمانيا 2.25 في المائة ، وفرنسا 2.14 في المائة ، والسعودية 1.99 في المائة.

وأضاف أتداغ سهران بهاكتي ، أن المعروض من منتجات الصابون من هذه الإمارة للسوق المصري هو أيضًا أحد أكبر مستوردي الصابون الإندونيسي ، في تقرير Trademap ، في عام 2021 وصل الصابون المستورد من PEA من العالم إلى 335.34 مليون دولار أمريكي. من إندونيسيا 35.66 مليون دولار. الإمارات هي أحد الشركاء التجاريين لمصر وهي ملزمة باتفاقية تجارية تسهل دخول منتجات PEA إلى السوق المصرية.

ارتبطت أنشطة اجتماع الأعمال التي نظمتها شركة بولاريس للتوريدات العامة وسكاي لاين للتصدير والاستيراد بقيادة النقيب أحمد رضا الشيخ بالعروض الثقافية والرقصات الدينية والصلوات التي أقيمت بشكل مهيب.

وفي نهاية الفعالية ، قام سفير إندونيسيا بتسليم طرد من المنتجات الإندونيسية إلى الرئيس التنفيذي لشركة Polaris و Sky Line وشهادة تقدير من وزير التجارة الإندونيسي للسيد محمد خلف ، مدير شركة United for Trading and الاستثمار الذي تم استيراد منتجات الصابون الإندونيسية بإخلاص.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads