المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ليلة واحدة مع إندونيسيا في سهرات رمضانية

الجمعة 14/أبريل/2023 - 12:43 ص
ليلة واحدة مع إندونيسيا
ليلة واحدة مع إندونيسيا
فاطمة بدوي
طباعة
أقامت السفارة الإندونيسية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا المصرية عرضا فنيا وثقافيا إندونيسيا بعنوان "ليلة واحدة مع إندونيسيا في سهرات رمضانية في دار الأوبرا المصرية.

ويعد سهرات رمضانية ، عرضاً ثقافياً سنوياً يقام عشية شهر رمضان بدعوة من وزارة الثقافة المصرية بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، بعد جائحة Covid-19، وهذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها السفارة الإندونيسية في القاهرة.

ليلة واحدة مع إندونيسيا في سهرات رمضانية

واستمتع الجمهور والضيوف المدعوون بعروض مختلفة للفنون الثقافية الإندونيسية من رقصة راباي جيلينغ من آتشيه، ورقصة زابين من مالايو، وفانكي بابوا من بابوا، ورقصة باتين كيمونينغ من رياو، ورقصة كيجاك من بالي، الأغاني الإندونيسية التقليدية من مناطق مختلفة في جنوب كاليمانتان وآتشيه وشمال سولاويزي وشرق نوسا تينجارا وغرب سومطرة وبابوا وجاوة الغربية وجاوة الوسطى تغني بلحن الغناء وإيقاع هادئ، ويضيف ترتيل الصلوات الشجي إلى احتفال ليلة سهرات رمضانية. 

واء ذلك لأكثر من ساعة، تمكن فريق الفن الإندونيسي من إدهاش حوالي 300 متفرج حضروا، حتى الضيوف المدعوون صفقوا لفناني الأداء الذين هم طلاب من إندونيسيا يدرسون في جامعة الأزهر بالقاهرة مصر.  

قال لطفي رؤوف، السفير الإندونيسي في مصر "سهرات رمضانية ليست مجرد أداء فني ثقافي ولكنها انعكاس للعلاقة الوثيقة بين إندونيسيا ومصر".

وتايع قائلا في ختام حديثه في تلك الليلة "وطبعا أقدم أسمى آيات التقدير لوزارة الثقافة المصرية ودار أوبرا المصرية. نأمل في المستقبل   أن يعرف المزيد من المصريين وحتى يزورون للاستمتاع بالثراء الطبيعي والثقافي لإندونيسيا ".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads