المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ندوة تثقيفية حول الصحة الإنجابية بأسيوط

الأربعاء 19/أبريل/2023 - 09:18 م
ندوة حول الصحة الإنجابية
ندوة حول الصحة الإنجابية بأسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
نظم مركز شباب مسارة التابع لإدارة شباب ديروط في محافظة أسيوط، اليوم الأربعاء، ندوة تثقيفية حول الصحة الإنجابية بمشاركة 40عضوة من اعضاء المركز، وحاضر فيها الدكتور أحمد شحاتة، أستاذ الجراحة العامة بمستشفى الإيمان بأسيوط.

 تناولت الندوة الحظيث حول مفهوم الصحة الانجابية  وخطورة ختان الإناث وزواج القاصرات وتأثيراته السلبية على المرأة والمجتمع،  بالاضافة إلى أهمية فحوصات ما قبل الزواج كما أشار إلى التغيرات الفسيولوجية التي تحدث للمرأة أثناء فترة الحمل، وكيفية التكيف معها، والتغذية الصحية ونوعية التمارين الرياضية التي يمكن ممارستها في تلك الفترة.

ندوة حول الصحة الإنجابية بأسيوط

وتطرقت الندوة إلي الأدوية المصرح بها والمحظورة أثناء فترة الحمل، وعدوى الجهاز التناسلي وكيفية معالجتها، واللقاحات الأساسية أثناء فترة الحمل، وفى ختام الندوة تم فتح  باب المناقشة والرد على استفسارات الحضور في كل ما يتعلق بقضايا ومشكلات الصحة الإنجابية بوجه عام.

يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تقوم بة مراكز الشباب في نشر الوعي الصحي لدي القريه والمجتمع بما يساهم في دعم جهود الدولة المصرية من خلال تكاتف جميع الجهات لبناء الوعي المجتمعي عامة والقروي خاصه  حول قضية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة كإحدى أولويات الدولة لخفض معدلات الزيادة السكانية وتكوين أسرة ناجحة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads