المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصدام يتجدد في نهائي كأس الاتحاد.. تاريخ مواجهات ديربي مانشستر بين يونايتد وسيتي

الأحد 23/أبريل/2023 - 09:13 م
تاريخ مواجهات ديربي
تاريخ مواجهات ديربي مانشستر
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
سيتجدد الصدام في ديربي مانشستر بين فريقي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والذي تحدد له الخامسة مساء الأربعاء 3 يونيو المُقبل على ستاد ويمبلي التاريخي.

كيف تأهل مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي لنهائي كأس الاتحاد؟ 

وكان مانشستر يونايتد قد تأهل بعد الفوز على برايتون بركلات الترجيح بنتيجة 7 / 6 بعد التعادل السلبي بدون أهداف، فيما عبر مانشستر سيتي من بوابة شيفيلد يونايتد بثلاثية الجزائري رياض محرز.

ماذا يريد مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من نهائي كأس الاتحاد؟ 

ويبحث مانشستر يونايتد ثان أكثر المتأهلين لنهائي كأس الاتحاد مع أرسنال برصيد 21 مرة وثان أكثر المتوجين باللقب برصيد 12 مرة خلف أرسنال 14 مرة.

فيما يسعى مانشستر سيتي للتتويج بالكأس للمرة السابعة تاريخيًا وهو يخوض النهائي الثاني عشر من نهائيات بطولة كأس الاتحاد.

ليفربول حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الاتحاد

ويحمل ليفربول لقب أخر نسخة من البطولة لعام 2022، بعدما توج بها على حساب تشيلسي بركلات الترجيح بنتيجة 6 / 5 بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

أرقام من مواجهات مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي قبل نهائي كأس الاتحاد 

وتاريخيًا، يحمل لقاء ديربي مانشستر في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي والذي يحدث للمرة الأولى الرقم 190 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر كل البطولات والمنافسات منذ أول مواجهة حدثت بينهما في عام 1891 في نفس البطولة، وهي التي شهدت فوز مانشستر يونايتد بخماسية مقابل هدف على ملعب منافسه.

ويتفوق مانشستر يونايتد تاريخيًا بعد تحقيقه 78 انتصار مقابل 58 لمانشستر سيتي، وتعادل الفريقان 53 مرة، سجل لاعبو الأحمر 272 هدفًا مقابل 264 هدف للاعبو السماوي.

ويتواجه مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي للمرة العاشرة في تاريخهما بأحد أدوار بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، نجح الأول في العبور من منافسه 6 مرات، فيما تخطى الثاني عقبة غريمه ثلاث مرات فقط، سجل لاعبو الأحمر 18 هدفًا وأحرز لاعبو السماوي 12 هدف.

نتائج مواجهات ديربي مانشستر هذا الموسم 

ويلتقي الفريقان في ديربي مانشستر هذا الموسم للمرة الثالثة، اكتسح مانشستر سيتي غريمه بسداسية مقابل ثلاثة أهداف على ملعب الاتحاد في اكتوبر 2022، وفاز مانشستر يونايتد بثنائية مقابل هدف على ملعب أولد ترافورد في يناير من العام الجاري.

وإليكم نتائج مواجهات مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي: 

نسخة 1891: فوز مانشستر يونايتد بخماسية مقابل هدف في الدور الأول.

نسخة 1926: فوز مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في نصف النهائي.

نسخة 1955: فوز مانشستر سيتي بثنائية دون مقابل في الدور الرابع.

نسخة 1970: فوز مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف دون رد في الدور الرابع.

نسخة 1987: فوز مانشستر يونايتد بهدف نظيف في الدور الثالث.

نسخة 1996: فوز مانشستر يونايتد بثنائية مقابل هدف في الدور الخامس.

نسخة 2004: فوز مانشستر يونايتد برباعية مقابل هدفين في الدور الخامس.

نسخة 2011: فوز مانشستر سيتي بهدف دون مقابل في نصف النهائي.

نسخة 2012: فوز مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور الثالث.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads