المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحبيب النوبي : «نطالب بعدم التدخل في الشأن الداخلي السوداني»

الأحد 30/أبريل/2023 - 09:51 م
الحبيب النوبي
الحبيب النوبي
شيماء خلف
طباعة
طالب السفير الدكتور الحبيب النوبي رئيس الاتحاد العربي الأفريقي الدولي في أبوظبي، سكرتير عام لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في البرلمان الأوروبي بعدم التدخل في الشأن الداخلي السوداني من قبل القوي الخارجية حتي لا تتحول السودان لساحة للصراع الإقليمي والدولي، مشدداً سينذر بعواقب وخيمة تهدد أمن البلاد والعباد.

وأصاف الحبيب النوبي ، أن إستمرار الأزمة في السودان يعني مزيد من الخسائر والأضرار الإنسانية والإقتصادية والأمنية للشعب السوداني الذي يعاني منذ فترة من تردي الاوضاع علي كافة المستويات. كما سيعرض الدولة للفشل وصعوبة التوصل الي حلول سياسية وسلمية ومزيد من التفتت وهو الامر الذي ستتلاشي فيه الدولة الوطنية وسيكون خصما جديدا من أمننا القومي المصري والعربي.

الحبيب النوبي يتحدث حول الوضع في السودان 

وقال الحبيب النوبي في تصريحات صحفية : "نطلب من كافة الدول التي تربطها مصالح مع السودان أن تراعي قواعد الأخوة وأن تحترم مشاعر السودانيين وألا تتدخل في شأنهم الداخلي من قريب أو بعيد".

وأشار إلى أن السودان تتفهّم حرص الدول الأشقاء على عدم وجود ضغوط خارجية على السودان، ولكنها ترفض وجود وصاية على السودان ، سواء من الأشقاء أو الأصدقاء.

وأكد الحبيب النوبي، أن السودان تتعرّض لمؤامرة خارجية ، مؤكداً أن مصر لن تتخلى عن السودان أحب من أحب وكره من كره، دون تسمية أي جهة ولا تفاصيل أكثر بشأن ما يسميها “المؤامرة”
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads