المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص.. زولا مدرب يد سيدات الأهلي يكشف كواليس التتويج بالثنائية المحلية

الثلاثاء 02/مايو/2023 - 02:40 م
محمد عادل زولا
محمد عادل "زولا"
مصطفى محمد
طباعة
انتهى الموسم المحلي لكرة اليد المصرية لموسم 2022\2023 بسيطرة النادي الأهلي على منصات التتويج، فعلى صعيد الرجال والسيدات، حقق الأهلي الثنائية المحلية، وعلى صعيد الشباب كان الأهلي البطل، انتهت رواية الموسم الحالي والأهلي كان بطلًا لتلك الرواية، إنجازًا ما كان ليتحقق سوى بمنظومة كبيرة وجنودًا مجهولة داخل تلك الرواية.


وأحد جنود تلك الرواية هو محمد عادل المدير الفني لفريق كرة اليد للسيدات بالنادي الاهلي، الذي أعاد الفريق لمنصات التتويج، بعدما فقد الأهلي العام الماضي الثنائية، عاد مجددًا بالأهلي للتتويج بالثنائية والتربع على عرش كرة اليد المصرية للسيدات، إنجاز تحقق بعد مشوار كبير خاضه الفريق خلال الموسم.

لذلك قامت بوابة المواطن الإخبارية لإجراء حوار مع محمد عادل مدرب الفريق لمعرفة كواليس الموسم وأبرز التحديات واستعدادات وطموحات الفريق للبطولة الإفريقية المقبلة.

بداية الحوار كانت بالحديث عن الموسم الماضي وأبرز التحديات وأصعب فترات التي واجهها الفريق؟

قال: "أصعب فترات تتمثل في بداية الموسم وذلك لخوض تجربة للمرة الأولى من نوعها مع فريق السيدات، تجاربي السابقة كانت مع فرق للشباب والرجال سواء مع منتخب مصر او النادي الأهلي أو حتى تجارب خارجية، وبداية الموسم كانت أشبه بفترة التعارف على لاعبات الفريق وإمكانياتهن ومستويات فرق الدوري لفهم طبيعة المنافسة، لكن لاعبات الفريق ساعدوني كثيرًا من خلال تجاوز تلك المرحلة".

وتابع: "التحدي الثاني كان رحيل عدد من لاعبات الفريق الأساسيات لأسباب مختلفة من بينهم محترفة الفريق التونسية، وخروجهم من الفريق في وقت واحد سبب مشكلة في بداية الأمر، بالإضافة إلى خسارة الفريق للدوري والكأس الموسم السابق، الأمر الذي شكّل عبئًا نفسيًا على لاعبات الفريق للعودة، لكن سرعان ما تداركنا ذلك الأمر".

وأضاف: "تم التعاقد مع عدد من اللاعبات من خارج الأهلي مثل: أمينة هشام، أمينة وليد، دينا من فريق الطيران إسراء الحريري، ليلة شريف، مع تصعيد عدد مقبول من شابات النادي الأهلي مثل تقى كامل، ملك أحمد، ليبدأ الموسم وسط تلك التحديات التي أثرت في بداية الدوري على الفريق بالخسارة في مباراتين، لكن سرعان ما عاد الفريق، خضنا 34 لقاء خلال الموسم، فزنا في 29 وتعادلنا في 3 وتعرضنا للهزيمة في مباراتين، لينتهي الدوري بتتويج من يستحق سيدات النادي الأهلي".

وأوضح: "مشوار الكأس لا يقل صعوبة عن مشوار الدوري، خضنا ثلاث مواجهات أمام أقوى فرق المسابقة سبورتنج والشمس والزمالك، ليتوج الفريق في نهاية المطاف بتتويج مستحق".

وعند سؤاله عن محترفة الفريق السنغالية "دوجو كمارا"؟

أجاب: "الأهلي كان يمتلك في بداية الموسم لاعبة محترفة من تونس، لكنها لم توفق مع الفريق، فكان القرار الفني بفسخ التعاقد، ومن ثم تم التعاقد مع المحترفة السنغالية دوجو كمارا الذي وفقنا في اختيارها والتي أثبتت نفسها ونجحت قيادة الفريق لتحقيق الثنائية، وكمارا لاعبة مميزة تملك روح استثنائية داخل الفريق".

وعند سؤاله عن تدعيمات الفريق والصفقات المحتملة خلال بطولة إفريقيا المقبلة؟

قال: "نحاول مع الإدارة تدعيم صفوف الفريق قبل انطلاق بطولة إفريقيا، ولكن حتى الآن لم نصل للاتفاق مع أحد، وذلك بسبب ارتباط اللاعبات المميزات الواقع الاختيار عليهن مع أنديتهن حاليًا حتى نهاية شهر مايو الحالي، نحاول التعاقد مع لاعبات مميزات من أجل تشكيل قوة إضافية للفريق، إدارة النادي ولجنة النشاط الرياضي تقوم بالدور المطلوب منها حتى الآن في تلبية طلبات الفريق".

وبسؤاله عن استعدادات الفريق لانطلاق البطولة الإفريقية؟

كشف: "الفريق يبدأ اليوم الاستعدادات لبطولة إفريقيا بعد الراحة القصيرة بعد نهاية الدوري، لن نستطيع دخول معسكر بسبب ضيق الوقت، لكن الاستعدادات ستتم على أكمل وجه".

وفي نهاية الحوار اختتم محمد عادل "زولا" مدرب الفريق بالحديث عن طموحات الفريق خلال البطولة الإفريقية فأكد: "الفريق سيبذل أقصى مجهود له للوصول لأبعد نقطة في البطولة، تحقيق اللقب ليس بالمستحيل، لكن لابد أن نتحلى بالواقعية، الأهلي لم يشارك في البطولة منذ 6 سنوات، وأخر مشاركة حقق المركز السادس، الأمنيات بأن نحرز اللقب، لكن الأمر صعب وسط منافسة شرسة وقوية مع الفرق وخاصة الفرق الأنجولية التي تسيطر على البطولة مستمدة قوتها من المنتخب الأول".

ويستعد فريق كرة اليد سيدات بالنادي الأهلي للعودة لغمار البطولة الإفريقية لكرة اليد بعد سنوات من عدم المشاركة حينما يستضيف البطولة على أرضه في صالة النادي الأهلي، حيث يواجه بطل أنجولا في افتتاحية البطولة في التاسع من مايو الحالي. 

  ل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads