المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص.. مدرب حراس يد الترسانة: الصعود للمحترفين في أول موسم تدريبي إنجاز عظيم

الثلاثاء 25/أبريل/2023 - 08:38 م
أحمد يحيي مدرب حراس
أحمد يحيي مدرب حراس يد الترسانة
مصطفى محمد
طباعة

أُسدل الستار عن الموسم المحلي لكرة اليد المصرية لهذا العام، فعلى صعيد دوري المحترفين، توج فريق الأهلي بالثنائية المحلية للمرة الأولى منذ تسع سنوات في انجاز كبير لمنظومة كرة اليد بالنادي الأهلي.

وعلى صعيد المتأهلين لبطولة الدوري الممتاز في الموسم الجديد، تأهل الترسانة رفقة أصحاب الجياد البطل لدوري المحترفين للموسم المقبل.
ويأتي صعود الترسانة لدوري المحترفين بعد مشوار مثالي للفريق، فإنجاز العودة لدوري المحترفين بعد غياب 25 عامًا يوازي التتويج بالبطولة، وأصحاب ذلك الإنجاز كثر من بينهم من كان سعيد بالصعود لدوري المحترفين، لكن سعادته الأسمى في تحقيق إنجازه التدريبي الأول في أول تجاربه في عالم التدريب ألا وهو أحمد يحيي مدرب حراس مرمى الترسانة.

حقق أحمد يحيي إنجازًا كبيرًا في أولى تجاربه التدريبية مع بداية رحلته في عالم التدريب، الأمر الذي دفع بوابة المواطن الاخبارية لإجراء حوار خاص معه لمعرفة مسيرته كلاعب وعن مشوار الترسانة في الدوري وعن مستقبله مع الفريق ورأيه في حراسة مرمى المنتخب الوطني.

وإلى نص الحوار

مسيرة أحمد يحيي كلاعب
حدثنا عن مشوارك كلاعب رفقة نادي الزمالك خلال 14 عامًا؟.
 فقال: "بدأت رحلتي مع كرة اليد كلاعب في نادي الزمالك من خلال تمثيله في الفئات السنية المختلفة لمدة 14 عامًا إلي نهاية رحلتي عند فريق المرتبط، ثم انتقلت لنادي 6 أكتوبر لمدة ثماني سنوات نجحنا خلالها في الصعود بالفريق من الدرجة الثانية إلى دوري المحترفين، ثم خرجت خارج النادي لمدة ثلاث سنوات، ثم انتهت رحلتي في نادي 6 أكتوبر عام 2020".

بداية رحلة أحمد يحيي التدريبية

كيف بدأت رحلتك التدريبية؟ 

أجاب "تجربة التدريب مع فريق الترسانة هي التجربة التدريبية الأولى، من خلال الفرصة التي تم منحها لي من قبل الكابتن محمد الكريم، وخلال عامي الأول في مسيرتي التدريبية صعدت لدوري المحترفين والتي وفقني الله من خلالها بالمساهمة في صعود نادي الترسانة لدوري المحترفين لكرة اليد بعد غياب 25 عام".
وبسؤاله عن مشوار فريق الترسانة خلال الدوري للصعود لدوري المحترفين؟، كشف أحمد يحيي قائلًا: "في بداية الموسم كانت النوايا واضحة لنادي الترسانة من أجل العودة مجددًا لدوري المحترفين، بالبداية تم التعاقد مع أجهزة كفء لتولي القيادة الفنية لفريق اليد بالنادي، فتم تعيين محمد عبد الكريم مدرب الفريق الأول، وأحمد ماهر ومحمد معاطي مدربين لفرق المرتبط".
وتابع: "ومن بعد تعيين محمد الكريم، تعاقد النادي وفقًا لرؤية الجهاز الفني مع مجموعة من اللاعبين الشباب لا يتجاوز معدل أعمارهم 25 عامًا من عدة أندية سبق لهم التدرب تحت قيادة الجهاز الفني، لذلك بدأ الترسانة الموسم بقوة من خلال تحقيق عدة انتصارات متتالية، مع توافر مستحقات اللاعبين والهدوء الفني والإداري للفريق".

أصعب فترات الموسم.. ورحيل مدرب الفريق

وأضاف مدرب حراس مرمى الترسانة: "وفي ظل تألق الفريق وسط سلسلة من الانتصارات جاء خبر رحيل المدير الفني للفريق محمد عبد الكريم إلي الدوري المغربي لفريق وداد سمارة المغربي، الأمر الذي جاء صدمة واختبارًا حقيقيًا للفريق في ظل ارتباط لاعبي الفريق بالمدرب، ولكن مسيرة فريق اليد لم تتوقف عند رحيل المدرب رغم وضوح التأثير، تم تعيين محمد فوزي لقيادة الفريق، ثم استكمل الفريق مشوار الموسم، البداية كانت بكأس مصر من خلال الفوز على فريق السويس ثم مقابلة طلائع الجيش في الدور التالي، ونجح الفريق في تقديم أفضل مباريات الفريق في الموسم أمام الجيش لكن الخبرات حسمت التأهل في الكأس للطلائع".

وأكمل: "بعد نهاية مشوار الكأس، خاض الفريق عدة مباريات في الدوري انتهت بالفوز؛ كانت سبب في صعود الفريق للدورة المجمعة النهائية لتحديد البطل والمتأهلين لدوري المحترفين، ضمت الدورة النهائية: الترسانة وأصحاب الجياد وبترول أسيوط وأسيوط الرياضي، وبعد أول مباراتين ضمنا الصعود لدوري المحترفين للمرة الأولى منذ 25 عام برفقة أصحاب الجياد، قبل المواجهة الأخيرة بين الفريقين لتحديد بطل المسابقة، التي حسمها أصحاب الجياد لصالحه بفارق هدف".

وعند سؤاله عن مستقبله مع الترسانة وطموحه خلال الفترة المقبلة
أوضح يحيي قائلًا: "لا استطيع الجزم سواء بالبقاء أو الرحيل، الفترة المقبلة ستقوم الإداراة بعقد اجتماع مع المسئول عن قطاع كرة اليد، لتحديد أمر الجهاز الفني وملف التعاقدات مع اللاعبين، وسواء أكان الأمر بالرحيل أو بالبقاء، أنا في خدمة نادي الترسانة دائمًا، الطموح لا يتوقف ولكن يظل منتخب مصر أمل وحلم لأي شخص".

وبسؤاله عن مستوى حراسة المرمى في نادي الترسانة والمنتخب الوطني

 قال: "الترسانة يضم أربعة حراس مرمى على أعلى مستوى من الأداء الفني والأخلاقي وهم: محمود حنفي، مصطفى عادل، عربي، وفاروق، وبشهادة كل من تابع فريق الترسانة هذا الموسم حراسة المرمي كانت هي إحدى العناصر الأساسية للصعود لدوري المحترفين، وأتوقع انتقال الحراس الأربعة لأكبر الفرق في دوري المحترفين، أما بالنسبة لمنتخب مصر، مصر تمتلك عدد كبير من الحراس على أعلى مستوى سواء أكانت العناصر الموجود على المستوى المحلي أو المحترفة".

وفي النهاية، اختتم احمد يحيي الحوار بتعبيره عن تقديره لمنظومة كرة اليد بنادي الترسانة وتوجيه الشكر لهم بعد توفير الفرصة العظيمة لبداية رحلة مشواره التدريبي، مؤكدًا ان بداية مشواره التدريبي بتحقيق انجاز أمر مميز للغاية، وأنه يتطلع لبداية الموسم الجديد لبداية رحلة وإنجاز تدريب على المستوي التدريبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads