المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفلسطينيون يتهمون الاحتلال باغتيال الأسير خضر عدنان وينددون بجريمته

الأربعاء 03/مايو/2023 - 12:34 ص
وفاة القيادي خضر
وفاة القيادي خضر عدنان في سجون الاحتلال
محمود حربي
طباعة
انتقدت الأوساط الفلسطينية بشدة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على خلفية وفاة الأسير خضر عدنان، أحد قادة حركة المقاومة الفلسطينية، الذي نفذ إضرابا عن الطعام لمدة 87 يوما في سجن الرملة، رفضا لاعتقاله الإداري دون محاكمة.

واتهمت وزارة الخارجية الفلسطينية وحركة حماس والحكومة الفلسطينية سلطات الاحتلال بارتكاب جريمة إعدام متعمدة بحق خضر عدنان ، مطالبة المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في هذه القضية ومحاسبة المسؤولين عنها.

استشهاد خضر عدنان في سجون الاحتلال 

وأثار خبر استشهاد عدنان ردود فعل غاضبة في صفوف الشعب الفلسطيني، حيث شهدت مناطق مختلفة من قطاع غزة والضفة الغربية إضرابات ومظاهرات تضامنية مع روح الشهيد وأسرته. كما شنت المقاومة الفلسطينية هجوما صاروخيا على المستوطنات الإسرائيلية المجاورة لغزة، ردا على جريمة الاحتلال. وأعلن جيش الاحتلال أنه سجل إطلاق صواريخ من غزة باتجاه كيبوتس سعد.

وكان عدنان، البالغ من العمر 45 عاما، قد اعتقل في فبراير الماضي، وهو أول فلسطيني يستشهد نتيجة إضرابه عن الطعام. وبحسب إحصاءات فلسطينية، فإن 237 أسيرا فلسطينيا توفوا في سجون الاحتلال منذ عام 1967. وأفاد نادي الأسير أن حالة من التوتر تسود سجن عوفر بعد اشتباك أحد الأسرى مع سجان، مشيرا إلى أن إدارة السجن استخدمت قنابل الغاز ضد الأسرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads