المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شركة موانئ أسياد بعمان تحقق نموًا قياسيًا في أحجام المناولة والإيرادات والأرباح

الأربعاء 03/مايو/2023 - 12:56 ص
شركة موانئ أسياد
شركة موانئ أسياد في عمان
فاطمة بدوي
طباعة
أعلنت شركة موانئ أسياد في عمان، التابعة لمجموعة أسياد، عن تحقيق نمو ملحوظ في أحجام المناولة في عملياتها خلال عام 2022 بنسبة 88%، وارتفاع إجمالي الإيرادات المالية بنسبة 15%، وصافي الأرباح بنسبة 15% مقارنة بعام 2021.

وقالت شركة موانئ أسياد في بيان صحفي، إنها ناولت ما يقرب من 3.3 مليون طن من البضائع العامة في موانئها المختلفة في السلطنة خلال العام الماضي.

شركة موانئ أسياد في عمان

 وأشارت إلى أن هذه الزيادة تأتي نتيجة لربط الموانئ المتوسطة بأسواق تجارية جديدة في دول الخليج وإيران وأفريقيا والهند وكندا والبرازيل وأستراليا وأوكرانيا، وكذلك تحقيق الأمن الغذائي من خلال استيراد المواد الغذائية الأساسية مثل الحبوب والمواشي والفواكه والخضروات بشكل مباشر من بلدان المصدر، باستخدام منظومة متكاملة من الخدمات التشغيلية والحلول اللوجستية والبحرية.

كما شهد ميناء السلطان قابوس انتعاشًا في نشاط رحلات السفن السياحية خلال عام 2022، حيث استقبل 61 سفينة سياحية كان على متنها أكثر من 149 ألف سائح، مؤكدًا مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية بحرية مفضلة في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى، أن شركة موانئ أسياد، التابعة لمجموعة أسياد، تسجل زيادات كبيرة في عملياتها وأدائها المالي خلال عام 2022، وتؤكد دورها الاستراتيجي في دعم الاستراتيجية اللوجستية الوطنية 2040.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads