المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي: الحوار الوطني دعوة شاملة لمواجهة التحديات وبناء الدولة الديمقراطية

الأربعاء 03/مايو/2023 - 04:25 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعوة لإجراء حوار وطني تشاوري متواصل بين جميع مكونات المجتمع المصري، بهدف مناقشة أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، وتحديد رؤية مشتركة للمستقبل.

وقال السيسي، في كلمته المسجلة أمام الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، إن هذه الدعوة تأتي من منطلق يقينه بأن مصر تمتلك كافة المقومات التي تؤهلها لأن تكون في مصاف الدول والأمم المتقدمة، وأنها تستطيع التغلب على كافة التحديات التي تواجهها.

وأضاف أنه تابع عن كثب ما حدث من جلسات حوارية خلال عام، وأنه سعيد بالمشاركة الفاعلة والإيجابية من قبل جميع الأطراف، مؤكدًا أن الاختلاف في الآراء لا يفسد للوطن قضية، بل يشكل دافعًا لإيجاد حلول للمشكلات.

إدارة المؤتمر الوطني للشباب تشرف على تنظيم الحوار

أوضح السيسي أنه وجه إدارة المؤتمر الوطني للشباب التابعة للأكاديمية الوطنية للتدريب، بالإشراف على تنظيم وإدارة هذا الحوار، وأنه سيرفع مخرجاته إلى رئاسة الجمهورية، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لتفعيلها.

كما أكد دعمه المستمر لهذا الحوار، وتهيئة كافة السبل لإنجاحه، والانفتاح على كافة المقترحات والآراء التي تخدم مصر وشعبها، داعيًا جميع المصريين إلى المشاركة في هذه المبادرة التاريخية.

الحوار يستهدف تشكيل رؤية مشتركة لبناء دولة ديمقراطية حديثة

أشار السيسي إلى أن هذا الحوار يستهدف تشكيل رؤية مشتركة لبناء دولة ديمقراطية حديثة تحقق آمال وطموحات المصريين في التنمية والعدالة والحرية.

وقال إن هذه الدولة تستند إلى قيم التسامح والتعايش والانفتاح والإبداع، وتحترم حقوق وحريات المواطن، وتضمن سيرورة المؤسسات والقضاء على الفساد.

وأكد، أن هذا الحوار يجسد رغبة المصريين في المشاركة في صنع قراراتهم، وفى تضامنهم مع بعضهم في سبيل حفظ أمن وأستقرار بلدهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads