المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سبع مشاركات.. تعرف على تاريخ مشاركات الأهلي في السوبر الإفريقي لكرة اليد

الخميس 04/مايو/2023 - 03:00 ص
المواطن
مصطفى محمد
طباعة


يستعد الفريق الأول بكرة اليد رجال بالنادي الأهلي لخوض منافسات بطولة السوبر الإفريقي لكرة اليد في نسخته الخامسة والعشرين والتي يستضيفها النادي الأهلي على صالته بالجزيرة في الفترة بين 6:7 من شهر مايو الحالي، وقد ضمن الأهلي تأهله للمباراة النهائية بعدما أعلن فريق الترجي التونسي عن المشاركة.

وينتظر بذلك فريق كرة اليد بالأهلي الفائز من الزمالك وجي اس كيه في المباراة النهائية للبطولة يوم السابع من مايو، حيث يسعى الاهلي لحصد اللقب الثالث في تاريخه في البطولة والثاني على التوالي وضمان المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الأندية لكرة اليد السوبر جلوب بالمملكة العربية السعودية.

وشارك الأهلي من قبل في البطولة في سبع نسخ سابقة، حقق خلالها لقبين وكان كلا اللقبين أمام غريمه نادي الزمالك، بالإضافة إلى كون الاهلي شارك في أخر خمسة نسخ متتالية للبطولة كانت جميعهم أمام غريمه نادي الزمالك، ونستعرض تاريخ مشاركات الاهلي في البطولة على النحو التالي:

- أول مشاركة رسمية الأهلي في البطولة كانت عام 2013 في مدينة سوسة التونسية بصفته بطلًا لكأس الكؤوس الإفريقية، وتعرض للهزيمة أمام النجم الساحلي بنتيجة 25\28.

- ثاني مشاركة كانت عام 2014 في الكونغو بصفته وصيفًا لبطولتي إفريقيا وكأس الكؤوس، وتعرض للهزيمة على يد الترجي بنتيجة 20\21.

- ثالث مشاركة كانت عام 2017 في مدينة اغادير المغربية بصفته بطلًا لكأس الكؤوس الإفريقية وحقق الانتصار ولقبه الاؤل بعد الفوز على غريمه الزمالك بنتيجة 23\29.

- رابع مشاركة كانت عام 2018 في مدينة القاهرة بصفته بطلًا لكأس الكؤوس الإفريقية، وتعرض للهزيمة على يد غريمه الزمالك بنتيجة 20\21.

- خامس مشاركة كانت عام 2019 في مدينة وجدة المغربية بعد اعتذار النجم الساحلي بطل كأس الكؤوس الإفريقية، وتعرض للخسارة أيضًا أمام الزمالك بنتيجة 35\38.

- سادس مشاركة كانت عام 2021 في مدينة القاهرة بصفته بطلًا لكأس الكؤوس الإفريقية، وفقد اللقب ايضًا على يد الزمالك بنتيجة 27\28.

- المشاركة السابعة والأخيرة للأهلي عام 2022 في مدينة نيامي بالنيجر، وحقق في تلك النسخة لقبه الثاني بعدما نجح في الفوز على غريمه الزمالك بنتيجة 31\32.


ويتطلع الأهلي خلال مشاركته الثامنة في البطولة وحصد اللقب الثالث له في المسابقة والثاني على التوالي وضمان المشاركة من بطولة السوبر جلوب بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الانفراد بالمركز الثالث كأكثر الأندية حصولًا على اللقب خلف فريق مولودية الجزائر صاحب التسع ألقاب والزمالك صاحب الستة ألقاب.

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads