المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرا التنمية المحلية والبيئة يبحثون آليات منظومة النظافة بالمحافظات

الخميس 04/مايو/2023 - 01:35 م
اجتماع وزيرا التنمية
اجتماع وزيرا التنمية المحلية والبيئة
محمد عبد الراضي
طباعة
بحث اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة آليات منظومة النظافة بالمحافظات، بيرفقة اللواء مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع وذلك بمقر رئاسة الهيئة العربية للتصنيع.

وتم خلال الإجتماع استعراض أوجه التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وكل من وزارتي البيئة والتنمية المحلية  ومتابعة للمراحل التنفيذية المختلفة للمشروع كما تم التوقيع علي ملحق عقود (المرحلة الأولى والثانية والثالثة والرابعة) من البنية الأساسية لمنظومة النظافة بالمحافظات.

اجتماع وزيرا التنمية والبيئة بشأن منظومة النظافة بالمحافظات

وأكد وزير التنمية المحلية على حرص الحكومة على تحقيق الإستفادة المثلى من جميع مشروعات البنية التحتية التي تم تنفيذها في إطار منظومة المخلفات طبقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع استمرار تقديم خدمات النظافة وجمع ونقل المخلفات على أرض المحافظات.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالتعاون والتنسيق الجيد بين وزارتي التنمية المحلية والبيئة والهيئة العربية للتصنيع في إطار فريق عمل واحد لتنفيذ المنظومة المتكاملة للمخلفات البلدية الصلبة بما يساهم في تحسين مستوى النظافة في جميع المحافظات. والوقوف على أولوليات المشروعات التى سيكون لها أكبر الآثر ليشعر المواطن بوجود تحسن فى منظومة النظافة بشكل حضاري .

وأكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف علي أهمية تنفيذ تكليفات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" بمواصلة الجهود المبذولة لتفعيل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة، وذلك في ضوء الأهمية القصوى, التي توليها الدولة لتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، والحد من معدلات التلوث، فضلًا عن إقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات، وتوفير فرص عمل جديدة.

كما أكدت وزيرة البيئة فى بداية الإجتماع على التنسيق المستمر والتعاون بين وزارتى البيئة والتنمية المحلية فى الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة البلدية، وتذليل كافة المعوقات، والعمل على تقييم هذه المنظومة من حيث التخطيط والتنفيذ على أرض الواقع وذلك لتحقيق نتائج ملموسة ودراسة التكاليف الخاصة بالمنظومة وتقييمها بشكل مستمر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads