المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الزراعة» تعلن تنفذ المرحلة الأولى من مبادرة 100 مليون شجرة في 8 محافظات

الجمعة 05/مايو/2023 - 05:33 م
زراعة 100 مليون شجرة
زراعة 100 مليون شجرة
محمد محمود الزعيم
طباعة
أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الوزارة قامت بزراعة 1.3 مليون شجرة خلال المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لزراعة 100 مليون شجرة في ثمانية محافظات هي: القليوبية والغربية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد والقاهرة.

وجاء ذلك في إطار بروتوكول التعاون مع وزارة التنمية المحلية.، كما زرعت الوزارة 700 ألف شجرة في بعض الغابات الشجرية والمشاتل التابعة لها على مستوى الجمهورية.

 مبادرة زراعة 100 مليون شجرة تهدف إلى تحسين البيئة والصحة والاقتصاد

قال القصير إن مبادرة زراعة 100 مليون شجرة تحظى باهتمام كبير من الدولة المصرية لما لها من فوائد بيئية وجمالية واقتصادية. وأضاف أن المبادرة تستهدف زيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء، وتحسين نوعية الهواء، وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية من الأشجار، وتحسين صحة المواطنين، وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

 "الفاو" تشيد بجهود مصر في مجال التشجير

من جانبه، قال د. علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إن مشاركي ورشة العمل الإقليمية التي نظمتها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" حول التخطيط لإدارة الغابات بمنطقة الشرق الأدنى أشادوا بجهود مصر في تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة. وأشار إلى أن هذه المبادرة تسهم في تخفيف آثار التغيرات المناخية عن طريق امتصاص ثاني أكسيد الكربون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads