المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رجال الأعمال يؤكدون ثقتهم في مناخ الاستثمار ويطالبون بتمكين القطاع الخاص

الجمعة 05/مايو/2023 - 09:48 م
عضو مجلس الإدارة
عضو مجلس الإدارة بمجلس العقار المصري
شيماء خلف
طباعة
قال الدكتور أحمد الشناوي، عضو مجلس الإدارة بمجلس العقار المصري ونائب رئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن رجال الأعمال يثقون في قدرة الدولة على مواجهة التحديات التي تواجه اقتصادنا وجذب استثمارات محلية وأجنبية.

 وأضاف أنه يجب إيجاد حلول وأفكار خارج الصندوق للخروج من تبعات الازمة الاقتصادية العالمية وعرض المشكلات بشفافية للوصول إلى حلول جذرية.

تشريعات وقوانين مرنة

أكد الشناوي، أنه لابد من وضع تشريعات وقوانين مرنة تشجع على زيادة الصادرات وتحسين مناخ الاستثمار في المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أهمية زيادة الاحتياطي من العملات الأجنبية لتحقيق التوازن في سوق الصرف.

تمكين القطاع الخاص

وأوضح الشناوي، أن تمكين القطاع الخاص وزيادة المشاركة بينه وبين الدولة هو ضرورة لدعم ثقة المستثمرين في مصر، كذلك دعم دور المجتمع المدني في تشكيل الهيئات واللجان التي تسهم في إيجاد حلول سريعة للتحديات الاقتصادية.

دعم الصناعة والزراعة

أكد أمين صندوق مجلس العقار المصري، ضرورة دعم قطاعات الصناعة والزراعة وإيلائها أولوية من قبل الدولة. كما طالب بدعم الشركات الوطنية في شتى المجالات لزيادة عجلة الإنتاج. وأضاف أنه يجب استغلال مواردنا في التشغيل وزيادة الطاقات الإنتاجية لدفع عجلة التنمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads