المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البرهان يكشف حقائق صادمة عن خيانة قوات الدعم السريع للثورة السودانية

الإثنين 08/مايو/2023 - 08:43 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
كشف رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، عن حقائق جديدة حول دور قوات الدعم السريع في الانقلاب الذي شهده البلاد مؤخرًا، مؤكدا أن هذه القوات كانت شريكة للجيش في حماية الثورة والمؤسسات، وكان يمنحها كل أنواع التسهيلات والتجهيزات، لكنها خانت ثقته وطعنته في ظهره.

الدعم السريع.. من حليف إلى خائن

وقال “البرهان”، في مداخلة هاتفية ببرنامج "ملف اليوم" على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن قوات الدعم السريع كانت تحظى بامتيازات كبيرة في ظل حكم المجلس الانتقالي، وكانت تشارك في جميع المؤسسات الحكومية بجانب الجيش، مضيفا أنه كان يعاملها بمثابة قوة مساعدة وصديقة للقوات المسلحة، وكان يزودها بالأسلحة التي تخص الجيش، لأنه كان يرى أنها تخدم نفس الغاية.

وأضاف، أن هذه القوة انقلبت على حلفائها وشنت هجومًا مفاجئًا على المؤسسات والمنشآت الحكومية، وأطاحت بالمجلس الانتقالي وأعضائه.

ووصف البرهان، هذا التصرف بأنه “غادر وخائن”، وأنه سبب كارثة للشعب السوداني وخصوصًا سكان الخرطوم، مشيرا إلى أن قوات الدعم السريع احتلت المباني والبيوت، ونهبت الممتلكات، وقطعت الخدمات، وارتكبت انتهاكات بحق المدنيين.

وصمة عار لا تُغتفر

وأكد البرهان، أن قوات الدعم السريع لن تستطيع أن تغسل صورتها من هذا التاريخ المشؤوم، وأنها ستظل مطمورة بصمة عار لا تُغتفر.

وقال، إن هذه القوات خذلت ثورة دامية ضحى فيها شباب السودان من أجل التغيير والديمقراطية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads