المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تنظم ندوة عن أخلاقيات البحث العلمي

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 02:45 م
ندوة جامعة أسيوط
ندوة جامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
شهدت كلية التمريض بجامعة أسيوط ندوة تحت عنوان أخلاقيات البحث العلمي بين الممارسات والانتهاكات الأخلاقية والتي نظمتها لجنة أخلاقيات البحث العلمي بالكلية بالتعاون مع اللجنة المركزية لأخلاقيات البحث العلمي بالجامعة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط بكلية التمريض والقائمين عليها الذين يبذلون جهوداً كبيرة؛ للارتقاء بمهنة التمريض وهي المهنة الإنسانية التي تقوم على أسس علمية وأخلاقية إلى جانب المسئوليات والواجبات المهنية من رعاية صحية للمريض واهتمام به وبأسرته، والمساهمة في التثقيف والإرشاد الصحي للارتقاء بصحة المواطن المصري.

فعاليات كلية التمريض بجامعة أسيوط

وأكد الدكتور محمود عبد العليم أن جامعة أسيوط كانت رائدة في استحداث اللجنة المركزية لأخلاقيات البحث العلمي التي تم إنشاؤها منذ عام 2014م؛ لإرساء مبدأ عمل جميع الكليات بلائحة موحدة ونسق واحد تحت مظلة اللجنة المركزية؛ حرصاً من الجامعة على نزاهة البحث العلمي.

وأشارت الدكتورة سماح عبد الله إلى أن الندوة هدفت إلى الارتقاء بمفهوم البحث العلمي ، والدعوة إلى الالتزام بالقواعد المنظمة له للمساهمة في خلق جيل واع وقادر على مواكبة تطورات وتحديات العلم في العصر الحديث.

حيث ناقشت عددا من المحاور المهمة في مجالات البحث العلمي من ضمنها: اللائحة المنظمة للجنة المركزية لأخلاقيات البحث العلمي بالجامعة، والانتهاكات الأخلاقية في بحوث التمريض، وكيفية الحصول على إفادة لجنة أخلاقيات البحث العلمي، حاضر فيها الدكتور خالد صلاح أمين اللجنة، والدكتورة عواطف السيد مقرر لجنة الكلية، والدكتورة سارة أبو المجد عضو اللجنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads