المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر وجنوب السودان تتشاوران لإيجاد حل سلمي للنزاع في الخرطوم

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 06:33 م
مشاورات بين مصر وجنوب
مشاورات بين مصر وجنوب السودان
محمود حربي
طباعة
التقى سامح شكري، وزير الخارجية، برئيس جنوب السودان سلفا كير، في زيارة رسمية إلى جوبا، اليوم الثلاثاء، وسلمه رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بالأوضاع في السودان ودور دول الجوار في دعم حل سلمي للنزاع.

مصر تؤكد أولوية حقن الدماء وتقديم المساعدات الإنسانية لشعب السودان 

‏‎قال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن شكري استعرض خلال اللقاء ما قامت به مصر من جهود واتصالات سياسية وإنسانية منذ بدء الأزمة في السودان ، وأكد ضرورة وقف إطلاق النار والحوار بين طرفي النزاع، وإتاحة فرصة للتعامل مع الخلافات بطرق سلمية. كما أشار إلى أن مصر استقبلت أكثر من ٦٠ ألف لاجئ سوداني منذ اندلاع النزاع.

‏‎جنوب السودان يثمن دور مصر في إحلال السلام في المنطقة

‏‎من جهته، أشاد رئيس جنوب السودان بالدور الهام والقيادي لمصر في محاولة إيجاد حلول سلمية تحافظ على استقرار ووحدة وسلامة السودان وشعبه، وتجنب المنطقة المزيد من عوامل عدم الاستقرار والتوتر. وأكد كير على أهمية التعاون بين دول الجوار لإحتواء الأزمة من خلال ممارسة ضغط لإنهاء العمليات العسكرية، وإيصال المساعدات للمتضررين، وفتح قنوات للحوار.

‏‎التنسيق المستمر بين مصر وجنوب السودان لإحلال السلام في السودان

‏‎في ختام اللقاء، اتفق شكرى وكير على ضرورة التواصل المستمر بين مصر وجنوب السودان على مختلف المستويات، وتنسيق المواقف على المستوى الإقليمى والدولى، بهدف دعم جهود إحلال السلام في السودان في أقرب وقت ممكن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads