المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آسيان تسعى لتحسين الدفع الإقليمي وتعزيز استخدام العملة المحلية

الجمعة 12/مايو/2023 - 12:02 ص
استخدام العملة المحلية
استخدام العملة المحلية
فاطمة بدوي
طباعة
اجتمع قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في قمتهم الثانية والأربعين يومي 10 و 11 مايو 2023 ، وأصدروا إعلانًا يتضمن خططًا لتحسين الدفع الإقليمي وتعزيز استخدام العملة المحلية في التجارة والاستثمار عبر الحدود، وذلك في لابوان باجو بإندونيسيا.

أكد القادة، دور أنظمة الدفع والخدمات عبر الحدود في توفير فوائد أوسع لدعم النمو الاقتصادي الإقليمي والاقتصاد الرقمي ، والتزامهم بإنشاء خطة متكاملة بعمق واقتصاد آسيان شديد التماسك من شأنه أن يدعم النمو المستدام والمرونة.

 كما أشاروا إلى عدة مبادرات آسيان سابقة قد دعت إلى تعزيز اتصال المدفوعات الإقليمية ، مثل خطة العمل الاستراتيجية (SAP) للتكامل المالي (2016-2025) ، ومبادرات اتصال مدفوعات ASEAN ، وإرشادات ASEAN حول Local Currency Settlement Framework (LCSF).

العملة المحلية: تحسين المرونة المالية والتكامل المالي

أبدى القادة اهتمامهم بالفوائد المحتملة لاستخدام العملة المحلية في تعزيز المرونة المالية ، وتعميق التكامل المالي الإقليمي من خلال تحسين التجارة بين دول الآسيان والاستثمار ، وتعزيز سلاسل القيمة الإقليمية.

كما أكدوا أهمية تطبيق إطار الانتعاش الشامل لرابطة دول جنوب شرق آسيا (ACRF) وخطة التنفيذ ، التي تهدف إلى تحقيق سوق داخلية لآسيان وتكامل اقتصادي أوسع ، بالإضافة إلى تسريع التحول الرقمي لتعزيز الشمول المالي بما في ذلك من خلال خدمات التمويل والدفع الرقمية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads