المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| آية الله النبوي فنانة تشكيلية تجمع بين السريالية والواقعية

الجمعة 12/مايو/2023 - 08:04 م
الفنانة التشكيلية
الفنانة التشكيلية آية الله النبوي
نادر أبو شنيف
طباعة
 في إطار معرض الفن التشكيلي «سلڤادور دالي»، الذي أقيم مؤخرا في القاهرة، واحتفى بأعمال الفنان الإسباني الشهير سلفادور دالي، التقينا بالفنانة التشكيلية المصرية آية الله النبوي، التي عرضت لوحة مستوحاة من أسلوب دالي، ولكن بلمسة خاصة ومبتكرة.،تحدثت مع «بوابة المواطن»، عن مسيرتها الفنية، ومصدر إلهامها، ورأيها في المعرض والمدرسة السريالية.

_من هي آية الله النبوي؟

أنا فنانة تشكيلية متخصصة في التصميم الداخلي والأثاث، ولدي علامة تجارية خاصة باسم (güzel Art by Aiatullah Elnabawy)، وأقدم دورات تدريبية في مجالات مختلفة من الفنون. كما شاركت في عدة معارض فنية محلية.

_ما هو مصدر إلهامك للوحتك التي عرضتها في المعرض؟

اللوحة هي مزج لبعض أعمال الفنان السريالي سلفادور دالي، وأستخدمت تقنية جديدة تسمى sculpture painting لجعل الورد ثلاثي الأبعاد ومنحوت بشكل واقعي.

_كيف كان رد فعل النقاد والجمهور على عملك؟

اللوحة نالت إعجاب الكثيرين، وأحد النقاد نصحني بالتعمق أكثر في دراسة سيرة سلفادور دالي وفلسفته الفنية، وهذا أثر علي إيجابيا.

_ما هي أهمية المشاركة في هذا المعرض بالنسبة لك؟

المعرض كان تجربة فريدة ومفيدة لي، حيث أتاح لي فرصة التعرف على المدرسة السريالية وأسلوب سلفادور دالي، والتفاعل مع زملائي الفنانين والجمهور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads