المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| سهيلة طارق: الرماد لوحة تشكيلية تعكس شعور الإنسان بالدمار النفسي

الخميس 11/مايو/2023 - 07:37 م
الفنانة التشكيلية
الفنانة التشكيلية سهيلة طارق
نادر أبو شنيف
طباعة
في أحد أركان معرض الفن التشكيلي «سلڤادور دالي»، الذي أقيم في القاهرة مؤخرًا ، لاحظنا لوحة تشكيلية ملفتة للنظر لفنانة شابة تدعى سهيلة طارق. لوحتها تحمل اسم "الرماد" وتصور شعور الإنسان بالحرق والدمار النفسي. قررت «بوابة المواطن»، أن نتعرف على سهيلة وعلى قصة لوحتها ومشاركتها في المعرض. هذا هو حوارنا معها:

_من هي سهيلة طارق؟

أنا خريجة نظم ومعلومات، وفنانة تشكيلية أحب التعبير عن مشاعري بالرسم.

_ما هو معنى لوحتك التي عرضتها في المعرض؟

اللوحة تسمى "الرماد"، وهي تصور حالة الانهيار النفسي والجسدي التي يصل إليها الإنسان عندما يتعرض للضغوط والصعاب، ويشعر أنه قد مات من الداخل، وأن ما بقي منه هو رماد.

_كيف كانت تجربتك في المعرض؟

المعرض كان رائعا ومنظما جيدا، وأستفدت من التواصل مع الفنانين والدكاترة والجمهور، وسماع آرائهم وتقييماتهم لعملي، والتي كانت مشجعة وإيجابية.

_ما هي أهدافك وطموحاتك كفنانة تشكيلية؟

أهدافي هي أن أواصل التطور والتعلم في مجال الفن، وأن أجرب تقنيات وأساليب جديدة، وأن أشارك في المزيد من المعارض والمسابقات الفنية، وأن أنشر أعمالي لأكبر عدد ممكن من الناس.

_ما هي المصادر التي تستلهمي منها إبداعاتك؟

أستلهم إبداعاتي من الحياة نفسها، ومن مشاهداتي وتجاربي الشخصية، ومن الأحداث والقضايا التي تحدث في المجتمع والعالم، ومن الفنانين الذين أحب أعمالهم وأتأثر بهم.

_هل تواجهين صعوبات أو تحديات في مجال الفن؟

بالطبع، كل مجال له صعوباته وتحدياته، والفن ليس استثناء. من الصعوبات التي أواجهها هي توفير المواد والأدوات اللازمة للرسم، وإيجاد مساحة مناسبة للعرض، والتغلب على المنافسة والحصول على فرص الظهور، والتعامل مع بعض الانتقادات الغير بناءة أو المتحاملة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads