المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اللقب27..برشلونة يحسم الأمر ويتوج ببطولة الدوري الإسباني بعد الفوز على إسبانيول

الأحد 14/مايو/2023 - 11:56 م
نتيجة مباراة برشلونة
نتيجة مباراة برشلونة وإسبانيول
زينب عبد الله
طباعة



اكتسح برشلونة نظيره إسبانيول بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل على ملعب كورنيلا ألبرات، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وبهذا الفوز يتوج رسميًا الفريق الكتالوني بالدوري الإسباني، بعد ما احتل صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 85 نقطة، بفارق 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

ويُعد هذا اللقب هو السابع والعشرين لبرشلونة، بعد حصوله على الليجا الإسبانية من قبل 26 مرة.

أحداث مباراة برشلونة وإسبانيول

وبدأت المباراة التي جمعت بين برشلونة وإسبانيول في تمام الساعة العاشرة مساءً، بضغط قوي من لاعبي البارسا لإحراز أولى أهداف المباراة.

لينطلق أليخاندرو بالدي من جهة اليسار داخل منطقة جزاء إسبانيول، ليمرر كرة مميزة استلمها روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة مباشرة هزت الشباك، ليتقدم البلوجرانا في الدقيقة 11 بهدف دون رد.

ليواصل الفريق الكتالوني الضغط بطول الملعب من أجل تعزيز النتيجة، لينطلق بيدري ويتوغل داخل منطقة الجزاء، ليرسل عرضية متقنة قابلها أليخاندرو بالدي بتسديدة قوية داخل شباك إسبانيول، لتعلن الدقيقة 20 عن تقدم برشلونة بهدفين نظيفين.

ليستمر الضيوف في فرض السيطرة والهيمنة على مجريات اللقاء، من أجل التتويج بالليجا الإسبانية، ليمر رافينيا من الجهة اليمنى، ثم يرسل الكرة إلى ليفاندوفسكي ، الذي سدد كرة سهلة سكنت شباك أصحاب الأرض، لينهي برشلونة الشوط الأول متقدمًا بثلاثة أهداف دون مقابل.

ليأتي الشوط الثاني ويستمر بنفس طريقة النصف الأول من المباراة، فيعتبر اللقاء من جانب فريق واحد وهو برشلونة المسيطر تمامًا على مجريات الأمور.

لتشهد الدقيقة 52 انطلاقة فرينكي دي يونج، ليرسل كرة مميزة داخل منطقة جزاء إسبانيول، قابلها جول كوندي برأسية قوية سكنت يسار الحارس، لتصبح النتيجة أربعة أهداف لصالح الفريق الكتالوني.

ليتسيقظ لاعبو إسبانيول قبل نهاية المباراة، من أجل الخروج بشكل مشرف من المباراة، ليرسل اللاعب فيرناندو كاليرو عرضية قابلها خافي بوادو، بتسديدة هزت شباك تير شتيجن.

ليضيف اللاعب خوسيلو الهدف الثاني لفريقه، في الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع، لتنتهي بفوز برشلونة بأربعة أهداف لهدفين على إسبانيول.

ترتيب برشلونة وإسبانيول بعد المباراة

ويرفع برشلونة رصيده من النقاط إلى النقطة 85 في صدارة الليجا، بينما يتوقف رصيد إسبانيول عند النقطة 31، في المركز التاسع عشر.

موعد مباراة برشلونة وإسبانيول القادمة بالدوري

ويلتقي برشلونة مع نظيره ريال سوسيداد يوم السبت القادم، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على أرضية ستاد الكامب نو، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الخامس والثلاثين، من بطولة الليجا الإسبانية.

فيما يواجه إسبانيول نظيره رايو فاليكانو يوم الأحد المقبل، المباراة التي ستقام بينهما على ملعب كامبو دي فوتبول دي فايكاس، في تمام الساعة الثالثة عصرًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads