المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الوزراء يمنح حوافز جديدة لمشروعات الهيدروجين الأخضر ومشتقاته

الأربعاء 17/مايو/2023 - 02:42 م
اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء
يارا صلاح
طباعة
وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قانون ينظم التصرف في أملاك الدولة الخاصة، ويحدد حوافز مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

ويهدف المشروع الذي وافق عليه مجلس الوزراء إلى تشجيع استثمارات هذه المشروعات، التي تستخدم مصادر الطاقة المتجددة والمياه المحلاة، وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

مجلس الوزراء يمنح حوافز لمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر

ويسري المشروع على مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته التي تبرم اتفاقيات خلال خمس سنوات من تاريخ العمل به، وكذا على التوسعات المستقبلية لهذه المشروعات، كما يحدد آلية تأسيس شركة المشروع وفروعها التشغيلية، ومدة اتفاقيات المشروع والتي لا تزيد عن خمسين عامًا، وإجراءات تنفيذ التوسعات المستقبلية.

وتستفيد مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته من حوافز تضمن استثناء هذه المشروعات من أحكام قانون ضرائب الدخل، وإعفاء هذه المشروعات من رسوم التصديق على اتفاقية المشروع، وإعفاء هذه المشروعات من رسوم التصديق على كافة الأوراق والوثائق والإجراءات التى تتخذ بالنسبة للأصول ذات الصلة بالمشروع، وإعفاء هذه المشروعات من رسوم التصديق على كافة عقود نقل أو تخزين أو توزيع الهيدروجين الأخضر ومشتقاته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads