المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر وأمريكا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي في اجتماع المفوضية المشتركة

الأربعاء 17/مايو/2023 - 06:44 م
مصر وأمريكا
مصر وأمريكا
محمود حربي
طباعة
أطلقت مصر والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، المفوضية الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى، بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتشجيع الاستثمار والابتكار والشراكة مع القطاع الخاص.




عُقد الاجتماع الافتتاحي للمفوضية في القاهرة، برئاسة مساعد وزير الخارجية المصري للشئون الأمريكية، السفير د. حازم فهمى، ونائب وزير التجارة الأمريكي، ماريسا لاجو، وكان إطلاق المفوضية قد أُعلن خلال الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، الذي عُقد في نوفمبر 2021 في واشنطن. 

كما أبدى الرئيسان عبد الفتاح السيسي وجو بايدن دعمهما للمفوضية خلال اجتماعهما في جدة في يوليو 2022، مؤكدين التزامهما بتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية.

التركيز على قطاعات استراتيجية

ناقش الوفدان خلال الاجتماع سبل تحسين ظروف التجارة والأعمال بين مصر وأمريكا، وإزالة المعوقات أمام تدفق رأس المال والخبرات، ودعم رواد الأعمال والشباب. كما تطرقت المباحثات إلى تعزيز التعاون في قطاعات استراتيجية مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطاقة، والبيئة، فضلاً عن التنسيق في مشروعات التنمية في إفريقيا.

 وأكد الطرفان، أهمية دور المرأة في التمكين الاقتصادي، وضرورة تحقيق الأمن الغذائي، وبناء بنية تحتية مستدامة وسلاسل توريد فعالة.

خطوة نحو شراكة أكثر قوة

اتفق الوفدان على متابعة أهداف المفوضية من خلال اجتماعات دورية للجان فنية مختصة بكل قطاع، وإشراك أصحاب المصلحة من كلا البلدين. 

كما تقرر عقد اجتماع ثانٍ للمفوضية في الولايات المتحدة عام 2024. وأعرب المشاركون عن تفاؤلهم بأن يسهم هذه المبادرة في تحقيق نتائج ملموسة لصالح شعبى مصر وأمريكا، وأن تشكل خطوة نحو شراكة اقتصادية أكثر قوة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads