المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غلق مركز تعليمي وهمي في القاهرة يمنح شهادات مزورة

الجمعة 19/مايو/2023 - 03:47 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
محمد عبد الراضي
طباعة
كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن غلق مركز تعليمي وهمي في مدينة نصر بالقاهرة يدعى إدراك للتنمية البشرية والإدارية، وذلك لمخالفته القوانين والترويج لشهادات مزورة في مجالات مختلفة.

أصدر الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بغلق المُنشأة المسماة إدراك للتنمية البشرية والإدارية،  والكائن مقرها عمارة 11- شارع مهدي عرفة – الحي العاشر – مدينة نصر – محافظة القاهرة والتي تُروج لنفسها بمنح دبلومات في تخصصات ( إدارة الموارد البشرية، إدارة الأعمال، التنمية البشرية، البرمجة اللغوية والعصبية، القيادة والتسويق والتمويل)، ودرجة الماجستير المهني في التخصصات ( إدارة الأعمال MBA، إدادرة الموارد البشرية HRM). 

وأكد الوزير أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذا المركز، مُشيرًا إلى أن هذا هو ثاني قرار من نوعه خلال أسبوع واحد.

ضبطية قضائية لمُلاحقة المؤسسات التعليمية غير المُرخصة

أشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه المؤسسات التعليمية غير المُرخصة، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المُقبلة؛ لضمان حفظ حقوق الطلاب وأولياء الأمور. 

وأضاف أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تُقوم بإعداد تقارير دورية تُحيل إلى سيادته لاتخاذ قرارات حاسمة ضدها.

إطلاق قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة

أكد المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة أن هناك قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من قِبَلِ وزارة التعليم العالي، وأنه يتم تحديثها بشكل مُستمر على الموقع الإلكتروني للوزارة وصفحات التواصل الاجتماعي. 

ودَّعَى أولياء الأمور إلى عدم التورط في التسجيل في أية كيانات أو مؤسسات غير شرعية وفي حالة الرغبة في التأكد من شرعية أي مؤسسة أكاديمية، يُمكن الرجوع إلى موقع وزارة التعليم العالي وحساباتها على مختلف منصات التواصل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads