المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطة عمل جديدة لتطوير الخدمات الصحية بأسيوط

الجمعة 19/مايو/2023 - 04:10 م
خطة لتطوير الخدمات
خطة لتطوير الخدمات الصحية بأسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
استقبل الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط أعضاء المكتب الفني الجديد للمديرية، وذلك لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة، والتي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمحافظة.

وشارك في الاجتماع الدكتور أحمد سيد موسي وكيل مديرية الصحة بأسيوط للشئون الوقائية ومدير المكتب الفني، والذي يضم مجموعة من شباب الأطباء المتخصصين في مجالات مختلفة.

وأكد وكيل الصحة على أهمية دور المكتب الفني في دعم اتخاذ القرار، والمتابعة الميدانية المستمرة لجميع المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، وجمع وتحليل البيانات بكل دقة للوصول إلى نتائج صحيحة ومرضية.

وأشاد بالدعم الذي يقدمه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عصام سعد محافظ أسيوط، للقطاع الصحي بالمحافظة، من خلال تزويده بأحدث الأجهزة والتجهيزات الطبية، وإنشاء وتطوير عدد من المستشفيات والوحدات الصحية.

خطط تطويرية للاستفادة من المستشفيات والأجهزة

وقام أعضاء المكتب الفني بعرض خططهم التطويرية للاستفادة من المستشفيات والأجهزة التي تم توفيرها في عدد من المستشفيات، منها " أجهزة الأشعة المقطعية، والتداخلية، وأجهزة التنفس الصناعي، وأجهزة التعقيم، وأجهزة الغسيل الكلوي، وتطوير العنايات المركزة، وزيادة عدد الأسرة".

كما تناولوا آليات استلام وتشغيل المستشفيات المركزية والوحدات الصحية والمراكز الطبية التي يتم تطويرها حاليا، والتي تشهد تطورا كبيرا على مستوى المحافظة.

 خطط تدريبية لرفع كفاءة الأطباء والتمريض

وتضمن الاجتماع أيضا مناقشة خطط تدريبية لرفع كفاءة الأطباء والتمريض والفنيين، من خلال عقد توأمة مع المعهد القومي للتدريب بوزارة الصحة، بهدف تدريب قادات شابة على أحدث المعايير في فن إلادارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads