المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تحصل على أكبر موازنة في تاريخها

الأحد 21/مايو/2023 - 05:33 م
جامعة أسيوط
جامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
حضر الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اجتماعا للجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم لبحث مشروعات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهيئات التابعة لها في موازنة الدولة وخطة التنمية للعام المالي 2023/2024، وخاصة ما يتعلق بجامعة أسيوط ومستشفياتها.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن موازنة جامعة أسيوط للعام المالي القادم هي الأضخم منذ إنشائها، حيث تصل إلى أكثر من 5.4 مليار جنيه تشمل الإنفاق الجاري والاستثماري.

موازنة جامعة أسيوط

وأضاف أن الجامعة تسعى إلى تطوير بنيتها التحتية وتحسين جودة التعليم والبحث العلمي وتقديم خدمات صحية متميزة للمواطنين من خلال المستشفيات الجامعية.

وطالب ممثلو الجامعات والمستشفيات الجامعية خلال الاجتماع بزيادة الدعم المالي من الدولة لتغطية احتياجاتهم من صيانة وتغذية ومستلزمات طبية، كما طالبوا بتخصيص اعتمادات إضافية لإنهاء المشروعات الإنشائية التي تخدم المرضى.

وأشار ممثل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إلى أن الدولة تقدم دعما بقيمة 3.3 مليار جنيه للجامعات في الموازنة الجديدة، وأنه يتم دراسة طلبات الجامعات للحصول على تعزيزات مالية حسب المتاح والضرورة.

وكان في استقبال رئيس جامعة أسيوط بالقاهرة، الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية، والمحاسب شوكت صابر أمين عام جامعة أسيوط، وأحد عشر مديرًا عامًا من إدارات جامعة أسيوط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads