المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر تدعو لشراكات عالمية لتوفير أدوية الأمراض غير السارية في إفريقيا

الإثنين 22/مايو/2023 - 12:49 م
وزير الصحة
وزير الصحة
يارا صلاح
طباعة
شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، في اجتماع الجمعية العامة الـ76 لمنظمة الصحة العالمية، المنعقد في مدينة روما بإيطاليا، وألقى كلمة مصر في جلسة بعنوان دور التصنيع المحلي في توفير أدوية الأمراض غير السارية.

وأكد وزير الصحة في كلمته على ضرورة الاستجابة الجماعية للزيادة الكبيرة في مرضى السكري في إفريقيا، وأهمية توفير الأنسولين بأسعار معقولة، ودور شراكات التصنيع في توفير الدواء الآمن لكافة الأمراض.

وزير الصحة يبحث توفير أدوية الأمراض غير السارية في أفريقيا

وأشار إلى أن مصر أطلقت مبادرتها الرئاسية 100 مليون صحة، للكشف المبكر عن التهاب الكبد الوبائي والأمراض غير المعدية ومكافحتها وعلاجها، ونجحت في مسح أكثر من 60 مليون شخص، وتطورت المبادرة لتشمل اكتشاف سرطان الكبد.

وشدد على أهمية دور الشركاء والجهات المتعاونة في نجاح المبادرة، وتنفيذ برامج فعالة، استجابة للاحتياجات الطبية غير الملباة، موضحًا إنه تم تبادل الآراء حول مقترح إنشاء الوكالة العربية للدواء، والاتفاق على تحديد آليات لاستقبال وعلاج المواطنين العراقيين في المستشفيات المصرية، وتشكيل لجنة لمتابعة أوجه التعاون بين مصر والعراق في المجال الصحي.

وأضاف وزير الصحة أنه تم التوافق على تشكيل لجنة ثلاثية بين مصر والعراق والأردن، لدعم أوجه التعاون في القطاع الصحي، بما يخدم شعوب الدول الثلاث.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads