المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بثلاثية بلد الوليد.. برشلونة يفشل في تحطيم رقم تشيلسي التاريخي في الدوريات الأوروبية

الأربعاء 24/مايو/2023 - 06:08 م
برشلونة بطل الليجا
برشلونة بطل الليجا 2023
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
فشل نادي برشلونة الإسباني في تحطيم الرقم القياسي التاريخي المُسجل باسم نادي تشيلسي الإنجليزي كأقل فريق استقبل عدد من الأهداف في موسم واحد بتاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وتلقى برشلونة بطل الليجا للمرة السابعة والعشرون تاريخيًا، خسارته الثانية على التوالي والخامسة هذا الموسم أمام ريال بلد الوليد بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب جوزيه زوريلا.

واستقبلت شباك برشلونة 18 هدفًا خلال 36 مباراة لعبها الفريق هذا الموسم، نجح خلالها في الحفاظ على نظافة شباكه 25 مرة ودخل مرماه هذا العدد من الأهداف في 11 لقاء.

وحقق نادي تشيلسي الإنجليزي رقمًا قياسيًا تاريخيًا مميزًا موسم 2004 / 2005، والذي توج فيه بطلًا للبريميرليج على حساب أرسنال الوصيف، سجل لاعبوه وقتها 72 هدفًا واستقبلت شباكه 15 هدف كأقل عدد من الأهداف يستقبلها فريق متوج بلقب أحد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وفي سياق متصل، عادل الألماني مارك أندري تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة الرقم القياسي التاريخي المُسجل باسم نادي تشيلسي الإنجليزي وحارسيه التشيكي بيتر تشيك والإيطالي كارلو كوديسيني في نفس الموسم بالحفاظ على شباكهما نظيفة في 25 مرة.

وأمام الأول فرصة تاريخية للانفراد بالرقم، في حالة نجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه خلال المباراتين الأخيرتين أمام ريال مايوركا وسيلتا فيجو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads