المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسبوع المطبخ التركي.. رحلة مذاقية في تاريخ وثقافة اسطنبول

الأربعاء 24/مايو/2023 - 06:19 م
المطبخ التركي
المطبخ التركي
فاطمة بدوي
طباعة
إذا كنت من محبي التجارب الغذائية الجديدة والممتعة، فلا بد أن تجرب المطبخ التركي، الذي يعد من أغنى وأشهى المطابخ في العالم. المطبخ التركي يحمل في طبقاته تاريخاً طويلاً وثقافةً غنيةً، ويجمع بين نكهات مختلفة من الشرق والغرب. 


في هذا التقرير، سنأخذك في رحلة مذاقية في عالم المطبخ التركي، وسنتعرف على بعض الأطباق الشهيرة التي قدمتها السفارة التركية في القاهرة في إطار فعالية “أسبوع المطبخ التركي”.

المطبخ التركي.. انعكاس للتاريخ والحضارة

لا يمكن فصل المطبخ التركي عن تاريخ تركيا وحضاراتها، فهو يحمل بصمات السلاجقة والعثمانيين وغيرهم من الشعوب التي عاشت على أرض الأناضول. كما أن المطبخ التركي تأثر بالمطابخ الآسيوية والأوروبية والعربية، واستقى منها مكونات ووصفات متنوعة. 

يضم المطبخ التركي أكثر من 650 طبقًا، تتميز بالخضروات الطازجة وزيت الزيتون والحبوب واللحوم والألبان. كما يشتهر المطبخ التركي بالحلويات الشهية، مثل البقلاوة والقطايف والحلاوة.

أسبوع المطبخ التركي.. دعم للسياحة والتضامن

في إطار جهودها للترويج للسياحة والثقافة التركية، نظمت السفارة التركية في القاهرة فعالية تحت عنوان “أسبوع المطبخ التركي”، في حضور عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية. قال القائم بأعمال سفير تركيا بمصر صالح موطلو شن إن هذه الفعالية تهدف إلى تسليط الضوء على المطبخ التركي كجزء من التراث الإنساني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads