المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تشارك في ورشة عمل بجامعة سفنكس

الخميس 25/مايو/2023 - 02:01 م
مشاركة جامعة أسيوط
مشاركة جامعة أسيوط في ورشة عمل بجامعة سفنكس
محمد عبد الراضي
طباعة
نظم مكتب إدارة المشروعات البحثية بجامعة أسيوط ورشة عمل حول كتابة المقترحات البحثية والتقدم للتمويل البحثي من الجهات المانحة، بحضور عدد من الأساتذة والخبراء من الجامعتين، بهدف تعزيز التعاون البحثي بين جامعة أسيوط وجامعة سفنكس.

وتأتي الورشة تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور منصور كباش رئيس جامعة سفنكس، اللذان أكدا على أهمية دعم ورعاية الباحثين، وخلق بيئة بحثية ملائمة لهم، وتحقيق مكانة بحثية متميزة للجامعات المصرية في ظل التحديات التنافسية للاقتصاد المبنى على المعرفة، والتوافق مع أهداف ومبادئ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمى.

مشاركة جامعة أسيوط في ورشة عمل بجامعة سفنكس

واستهدفت ورشة العمل تزويد الباحثين بالمهارات والأساليب اللازمة لإجراء أبحاث علمية عالية الجودة، والتقديم للجهات المانحة التي تقدم تمويلًا بحثيًا، ونشر نتائج أبحاثهم في المجلات والمؤتمرات المحكمة، إلى جانب تطوير منظومة المشروعات البحثية التنافسية في مختلف المجالات.

وناقشت ورشة العمل عددًا من الموضوعات المهمة، منها: التعرف على الجهات المانحة، وأهدافها، وشروطها، وآلية التقديم لها، وكذلك التعرف على عناصر المقترح البحثي التنافسي، وكيفية كتابته بصورة مميزة، والجوانب المالية في المقترحات البحثية، والنقاط التنظيمية التي تسهم في إنجاح المقترحات البحثية.

وشارك في الورشة عدد من الخبراء والأساتذة من جامعات أسيوط وسفنكس، حيث قاموا بإلقاء محاضرات عن أبرز التحديات والفرص في مجالات الابتكار البيئى والذكاء الاصطناعى وانترنت الأشياء، كما قاموا بتقديم نصائح وإرشادات للباحثين حول كتابة المقترحات البحثية، وإبراز نقاط قوتها وضعفها، كما قاموا بعرض أمثلة للجهات المانحة داخل وخارج مصر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads