المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقاييف: كازاخستان مستعدة أن تكون مركز لتطوير التعاون الصناعي الأوروبي الآسيوي

الخميس 25/مايو/2023 - 08:19 م
توقاييف
توقاييف
فاطمة بدوي
طباعة
أكد الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توقاييف على أهمية مواصلة الحوار المنهجي مع تجمعات وبلدان التكامل ، والتعاون معها ذو أهمية اقتصادية.

وفي حديثه في اجتماع المجلس الاقتصادي الأعلى للمنطقة الأوروبية الآسيوية ، أشار توقاييف إلى أهمية مواصلة الحوار المنهجي مع تجمعات وبلدان التكامل ، والتعاون معها ذات الأهمية الاقتصادية. وتستكمل المفوضية على وجه السرعة العمل على إبرام اتفاقيات بشأن منطقة تجارة حرة مع الإمارات العربية المتحدة والهند ومصر وإندونيسيا وإسرائيل.

«يتمثل أحد الأهداف الرئيسية للاتحاد في الحصول على شروط التجارة الأكثر فائدة من دول ثالثة بناءً على موقف مشترك متين ومنسق. التعاون مع منظمة شنغهاي للتعاون ، ورابطة أمم جنوب شرق آسيا ، وميركوسور ، والمنظمات الدولية الأخرى بحاجة إلى التعزيز النوعي. قال توقاييف ، "أعتقد أن الاهتمام بالتعاون بين هذه المنظمات متبادل".

ومضى الرئيس الكازاخي يقول إنه بالنظر إلى الوضع الجيوسياسي الحالي ، فإن كازاخستان مستعدة لوضع نفسها كمركز لتطوير التعاون الصناعي الأوروبي الآسيوي.

«يمكن أن تكون شركات مشتركة في إنتاج السيارات الكهربائية ، وقاطرات الخطوط الرئيسية ، والعربات ، والمركبات الزراعية ، والسيارات ، ومواد البناء ، والمواد الكيميائية. قال رئيس الدولة الكازاخستانية إن كازاخستان مستعدة أيضًا لتنفيذ مشاريع مشتركة بشأن تطوير رواسب المعادن الحديدية وغير الحديدية ، مع مزيد من المعالجة والإنتاج للمنتجات النهائية.

وبحسب قوله، فإن الاتحاد الاقتصادي سيصبح حلقة وصل بين أوروبا وآسيا والجنوب والشمال العالمي.
«اتجاه آخر مهم في تطوير التكامل يمكن أن يكون إنشاء شرايين نقل دولية جديدة. قال توكاييف "أنا متأكد من أن اتحادنا الاقتصادي سيكون في نهاية المطاف رابطًا بين أوروبا وآسيا ، وبين الجنوب والشمال في العالم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads