المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرات رئاسية تحمي صحة المصريين.. أسيوط تفحص 49 ألف مواطن في شهر

الجمعة 26/مايو/2023 - 02:23 م
مبادرات رئاسية
مبادرات رئاسية
محمد عبد الراضي
طباعة
أعلنت مديرية الصحة بأسيوط أنها نفذت خلال شهر أبريل الماضي خمس مبادرات رئاسية للكشف عن الأمراض وتقديم العلاج المجاني للمواطنين، بدعم من رئاسة الجمهورية ووزارة الصحة والسكان ومحافظة أسيوط.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن المبادرات شملت مبادرتي صحة المرأة وصحة الأم والجنين، التي تهدف إلى تعزيز صحة المرأة المصرية في مختلف مراحل حياتها، من خلال الكشف المبكر عن أورام الثدي والأمراض غير السارية والصحة الإنجابية، وتقديم الرعاية الصحية للأم والجنين قبل وبعد الولادة.

وأضاف حافظ أنه تم فحص 5535 سيدة لأول مرة و11623 سيدة دوريًا ضمن مبادرة صحة المرأة، و5718 سيدة حامل ضمن مبادرة صحة الأم والجنين، خلال شهر أبريل.

مبادرات السمعيات والاعتلال الكلوى تستهدف فئات ع vulnerable من المجتمع

وتابع حافظ أن المبادرات شملت أيضًا مبادرتي السمعيات والاعتلال الكلوى، التي تستهدف فئات vulnerable من المجتمع، مثل الأطفال حديثى الولادة والذين يعانون من ضعف أو فقدان في السمع، والمصابين بالسكر أو الضغط أو انسداد المسالك البولية أو حصوات كلى متكررة، والذين يواجهون خطورة إصابتهم بالاعتلال الكلوى المزمن.

وأشار حافظ إلى أنه تم فحص 7356 طفلاً ضمن مبادرة السمعيات، و16400 مواطن ضمن مبادرة الاعتلال الكلوى، خلال شهر أبريل، مؤكدًا أن هذه المبادرات تقدم خدمات التشخيص والعلاج والإرشاد للمستفيدين.

مبادرة كبار السن تشمل فحص 2512 مواطنًا

وذكر حافظ أن المبادرات شملت كذلك مبادرة كبار السن 65 سنة فأكثر، التي تشمل فحص 2512 مواطنًا جددًا خلال شهر أبريل، بهدف اكتشاف المشكلات الصحية التى تصاحب هذه المرحلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads