المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خاص| زكريا كميل .. رسام موهوب من المنيا يبهر الجمهور بلوحاته الفنية

الأحد 28/مايو/2023 - 05:06 م
رسومات زكريا كميل
رسومات زكريا كميل
طارق رفعت أبو الحسن
طباعة
يعد زكريا كميل ، الشاب البالغ من العمر 18 عاماً، من أبرز المواهب الفنية في محافظة المنيا، حيث يتمكن من رسم الفنانين بأساليب مختلفة ومبدعة. يلقب زكريا بـ "زيكو مرقص"، وهو طالب بمعهد تمريض، وبدأ رسمه منذ عمر العاشرة.

قال زكريا كميل ، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، إن موهبته تم اكتشافها من قبل زميلته في الفصل عندما رسم بعض الصور البسيطة في مادة الرسم الفني، مضيفًا: "بعد ما عرفت اني برسم بدأت أعمل على تطوير موهبتي بشكل جدي وبتمنى إني أصل لمستوى الاحترافية، في الأول كنت برسم بقلم رصاص حاليا برسم فحم وألوان، وأول بورتريه رسمته كان في عام 2018".

تحديات في طريق زكريا كميل

وأشار زكريا، إلى أنه واجه صعوبات كثيرة في البداية، مثل عدم معرفته بنسب البورتريه وفشل بعض لوحاته،قائلًا: "أكثر أهدافي اني أعرض لوحاتي في معرض القاهرة الدولي لتطوير موهبتي. ومزقت لوحة قبل اكتمالها من أجل عدم اعجاب الآخرين بها".

وأوضح زكريا، أنه يستغرق في رسم بورتريه شخص من ساعتين إلى ثلاث ساعات، مختتمًا كلامه بنصيحة لكل رسام موهوب: "طبعاً موهبتك تحتاج جهد وتدريب يومي مثل أي مواهب، وأي شخص يحب الفن يقدر يكون فنان بالتعليم والإصرار، مقصد كلامي الرسم موهبة يمكن اكتسابها".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads