المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسيوط تستقبل 82 ألف طن قمح في موسم حصاد 2023

الإثنين 29/مايو/2023 - 01:56 م
جولة محافظ أسيوط
جولة محافظ أسيوط لمتابعة حصاد القمح
محمد عبد الراضي
طباعة
قام اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بجولة ميدانية للاطمئنان على انتظام توريد الأقماح بالمحافظة، والتي بلغت 82 ألف و380 طن قمح حتى اليوم الاثنين، بـ 28 شونة وصومعة ومركز تجميع، وذلك في إطار متابعة موسم حصاد القمح لعام 2023.

وأشار محافظ أسيوط إلى أنه يتم تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمزارعين، والتأكد من جودة الأقماح الموردة، وصرف مستحقاتهم في أسرع وقت، وذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة والجهات المختصة.

جولة محافظ أسيوط لمتابعة حصاد القمح

وأضاف المحافظ أن مساحة القمح المزروعة بالمحافظة هذا العام تبلغ 167 ألف فدان، وأنه تم حصاد 159 ألف و600 فدان حتى الآن، متوقعًا زيادة كميات التوريد مع استكمال عملية الحصاد.

وكشف اللواء عصام سعد سعد عن تشكيل غرفة عمليات مركزية لتلقي شكاوى المزارعين والتعامل معها على مدار الساعة، من خلال خط ساخن وبرنامج تليجرام وبوابة إلكترونية، داعيًا المزارعين إلى التوريد بكميات كافية لضمان توفير مخزون استراتيجي من القمح.

وأشاد المحافظ بدور مؤسسة صناع الخير للتنمية في دعم المزارعين وتشجيعهم على زراعة القمح، مثنيًا على جهود النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب في متابعة احتياجات المزارعين.

وأكد الدكتور رضا عليوه وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أنه يجرى التنسيق المستمر مع شركات التوريد والشراء لضبط سير العملية، وأنه تم توريد 35757 طن قمح لشون البنك الزراعي المصري، و17227 طن قمح للشركة القابضة للصناعات الغذائية (المطاحن)، و19383 طن قمح للشركة المصرية القابضة للصوامع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads