المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ أسيوط يبحث مع الجمعيات الزراعية آليات تحفيز المزارعين على توريد القمح

الثلاثاء 30/مايو/2023 - 01:40 م
اجتماع محافظ أسيوط
اجتماع محافظ أسيوط لمناقشة آليات تحفيز المزارعين على توريد ا
محمد عبد الراضي
طباعة
عقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط اجتماعًا مع مديري الجمعيات الزراعية وممثلين عن المزارعين لبحث سبل تشجيعهم على توريد أكبر كمية ممكنة من محصول القمح إلى شون وصوامع المحافظة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية لتحقيق الكميات المستهدفة من هذه السلعة الاستراتيجية للأمن القومي.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع، الذي حضره وكيل وزارة الزراعة بأسيوط ووكيل وزارة التموين بأسيوط ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، على ضرورة ضبط منظومة توريد الأقماح وتقديم جميع الحوافز التشجيعية للمزارعين، والتصدي لأية مخالفات في عملية التوريد أو التخزين أو التداول خارج الإطار الرسمي.

اجتماع محافظ أسيوط لمناقشة آليات تحفيز المزارعين على توريد القمح

كما استمع اللواء عصام سعد إلى آراء واقتراحات ممثلي الجمعيات الزراعية حول كيفية زيادة نسب التوريد هذا العام، والتغلب على المشكلات التي تواجههم، مؤكدًا على استراتيجية علمية للاستفادة من كافة الموارد المتاحة للحفاظ على هذا المحصول الهام.

وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقى شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، والتنسيق مع جهات التوريد والتفتيش لضبط أية مخالفات، داعًى رؤساء المراكز والأجهزة المختصة إلى تكثيف المرور والتنسيق في هذا الشأن.

ودعا محافظ أسيوط جميع المزارعين والتجار إلى سرعة توريد محصول القمح، مشيرًا إلى أن هذا الموسم استثنائى ولا يقبل أى تقصير، كما حثهم على استخدام خطوط التواصل المخصصة لإبلاغ أى شكاوى أو اقتراحات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads