المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مظهر شاهين يوضح حقيقة موت النبي صلى الله عليه وسلم

الأحد 04/يونيو/2023 - 08:02 م
مظهر شاهين
مظهر شاهين
محمود حربي
طباعة
تحدث الداعية مظهر شاهين ، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالتحرير، عن حقيقة موت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورد على من يزعمون أن ذكر ذلك هو من نوع من التأدب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكد مظهر شاهين ، في منشور له على صفحته الشخصية على «فيسبوك»، أن ذا الزعم هو "سوء فهم" لما ذكره الله تبارك وتعالى في كتابه المجيد، وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد توفي بقضاء الله تعالى كغيره من المخلوقات، وأن ذلك لا يقلل من محبته وتعظيمه وتوقيره في قلوب المؤمنين، بل يزيدها رضاً وتسليماً بحكمة الخالق جل وعلا.

مظهر شاهين يوضح الحقيقة من الكتاب والسنة 

وأشار إلى أن قول المسلم بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم مات هو قول مستمد من حديث القرآن والصحابة رضوان الله عليهم، فالقرآن يقول: "إنك ميت وإنهم ميتون" فهل أساء الله تعالى إلى النبي صلى الله عليه وسلم حين قال ذلك؟ وهل أساء إليه الصديق رضي الله عنه حين قال "من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات"؟ وهل أساءت إليه السيدة عائشة رضي الله عنها حين قالت: (مَاتَ بَيْنَ حَاقِنَتِي وَذَاقِنَتِي) البخاري ٤٠٨٤؟

ولفت شاهين، إلى أنه لا يعيب رسولنا الكريم أو يسئ إليه شيء من ذلك، بل هو شرف له وفضيلة عظيمة أن يكون قد توفي بقضاء الله تعالى كغيره من الأنبياء والشهداء والأولياء والصالحين، وأن يحيا حياة برزخية كريمة لا يعلم ماهيتها ولا حقيقتها سوى الخالق جل وعلا.

واختتم، أن الله تعالى يرد عليه روحه فيها فيرد السلام على من يصلي ويسلم عليه، وأن حب النبي صلى الله عليه وسلم فرض على كل مسلم ومسلمة، وأن إيمان المرء لا يكتمل إلا إذا تأدب معه وأطاعه فيما أمر به وانتهى عن ما نهى عنه، وأنه أحب إلينا من أنفسنا وأهلينا وأموالنا والناس أجمعين، بل ومن الدنيا وما فيها، صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه وسلم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads