المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. سفارة السويد بمصر تحتفل بالعيد الوطني

الخميس 08/يونيو/2023 - 03:09 م
سفارة السويد بالقاهرة
سفارة السويد بالقاهرة
فاطمة بدوي
طباعة
احتفلت سفارة السويد بالقاهرة " باليوم الوطني للسويد " لتسليط الضوء على العلاقات التاريخية مع مصر وأهمية العلاقات التجارية السويدية المصرية.

يمثل اليوم الوطني للسويد، الذي يتم الاحتفال به سنويا في 6 يونيو، علامة فارقة في تاريخ البلاد. اكتسبت احتفالات هذا العام أهمية خاصة حيث تحتفل السويد بالذكرى ال 500 كمملكة مستقلة. كجزء من هذه الاحتفالات.

 واستضافت سفارة السويد في القاهرة حدثا كبيرا في مقر إقامة السفير للاحتفال بالعلاقات العميقة بين السويد ومصر وتسليط الضوء على مساهمات الشركات السويدية في الاقتصاد المصري. حضرت ضيف الشرف الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي في مصر.

وقال السفير السويدي، هوكان ايمسجورد في كلمته "الاحتفال باليوم الوطني للسويد في مصر يلفت الانتباه إلى العديد من الشركات السويدية التي تأسست في مصر والمساهمة التي تقدمها للمجتمع المصري. ويجمع الحدث مسؤولين حكوميين وكبار الشخصيات وقادة الأعمال وممثلين من مختلف مناحي الحياة لتعزيز الشراكات الاقتصادية واستكشاف فرص استثمارية جديدة."

وأضاف السفير: "قامت الشركات السويدية باستثمارات كبيرة في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك الطاقة المتجددة والاتصالات والتصنيع والبنية التحتية. ولم تسهم هذه الاستثمارات في خلق فرص عمل جديدة فحسب، بل ساهمت أيضا في نقل التكنولوجيا والمعرفة فضلا عن زيادة الصادرات إلى الأسواق العالمية."

وتضمن الاحتفال معرضا من قبل 20 من الشركات السويدية العاملة في مصر حيث عرضت منتجاتها وخدماتها المبتكرة. أتيحت الفرصة للضيوف للتواصل مع قادة الصناعة، والتعرف على خبرة السويد في مختلف القطاعات، واستكشاف أوجه التعاون المحتملة. يسلط هذا المعرض الضوء على المساهمات الكبيرة التي قدمتها الشركات السويدية للتقدم الاقتصادي في مصر، وتعزيز شراكة أقوى بين البلدين.

في 6 يونيو 1523، تم انتخاب غوستاف فاسا ملكا للسويد. مع هذا الحدث، تركت السويد ما يسمى اتحاد كالمار مع الدنمارك والنرويج، وأصبحت مستقلة. وضع هذا الأساس للسويد باعتبارها الدولة الأوروبية الحديثة التي هي عليها اليوم.

تم تنظيم الاحتفال باليوم الوطني للسويد بمقر السفارة بالقاهرة بالتعاون مع الشركات السويدية العاملة بمصر
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads