المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تنظم ندوة توعوية حول الغذاء السليم وبناء الإنسان

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 06:30 م
ندوة حول سلامة الغذاء
ندوة حول سلامة الغذاء بجامعة أسيوط
محمد عبد الراضي
طباعة
أقام قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسيوط ندوة توعوية تحت عنوان "الغذاء السليم وبناء الإنسان" تزامناً مع اليوم العالمى لسلامة الغذاء، برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وبحضور عدد من قيادات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة أسيوط على أهمية التغذية السليمة كركيزة أساسية لبناء إنسان صحى سليم قادر على العمل والعطاء من أجل بناء الوطن وتقدمه، مشيراً إلى اهتمامات الدولة المصرية ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإطلاق مبادرات رئاسية تهدف إلى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم. كما أشاد بالدور التوعوي والثقافي والرقابي للمركز التخصصى لصحة وسلامة الغذاء بالجامعة في إرساء منظومة سلامة الغذاء ونشر ثقافته.

كلية الطب البيطرى تستعرض خدمات المركز التخصصى لصحة وسلامة الغذاء

قدمت عميد كلية الطب البيطرى بجامعة أسيوط نبذة تعريفية عن المركز التخصصى لصحة وسلامة الغذاء، موضحة أن المركز يشتمل على أجهزة متميزة تكلفتها ١٠ مليون جنيه، وأنه يقدم خدمات مختلفة تسهم في ضمان سلامة الغذاء للحفاظ على صحة الإنسان، كما يوفر إمكانيات بحثية حديثة لطلاب الدراسات العليا، فضلاً عن تقديم الخدمات الإستشارية للقطاعات المختلفة.

وأضافت أن المركز يستهدف كذلك عقد الدورات والندوات التوعوية في مجال صحة الأغذية، وعمل الدراسات العلمية والبحثية الخاصة بالغذاء وسلامته، إلي جانب إصدار النشرات الدورية وتكوين قاعدة بيانات خاصة بأمراض الغذاء المختلفة.

أساتذة من كليتى الطب والطب البيطرى يحاضرون عن أهمية التغذية السليمة لصحة المرأة والطفل

ألقى أستاذ طب النساء والتوليد بكلية الطب بجامعة أسيوط محاضرة حول الغذاء السليم وصحة المرأة، استعرض خلالها أهمية التغذية باعتبارها من الجوانب الأساسية للصحة والتنمية وأثرها على تحسن صحة الرضيع والأم، وتقوية الجهاز المناعي وأمان الحمل والولادة وطول العمر، لافتاً إلى دورها في تقليل مخاطر الأمراض مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والأورام. كما أكد على ضرورة اهتمام المرأة قبل بلوغ الأربعين بتناول الكالسيوم بشكل كافى لتجنب هشاشة العظام فى الكبر.

وفى سياق متصل، ألقى رئيس قسم الرقابة الصحية على الأغذية بكلية الطب البيطرى محاضرة بعنوان "أغذية أكثر أمانًا لصحة أفضل"، حذر خلالها من حجم المخاطر الناتجة عن تناول الغذاء الملوث، موضحاً أن منظمة الصحة العالمية أعلنت زيادة نسبة إصابات سرطان المعدة نتيجة تناول هذه الأغذية، كما نصح بالابتعاد عن بعض أنواع المشروبات والوجبات التى تزيد من خطورة إصابات مختلفة مثل فشل كلى مفاجئ أو ارتفاع ضغط دم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads