المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مشروع "ها أنا .. أحقق ذاتي" يصقل مواهب الأيتام بالشرقية

الثلاثاء 13/يونيو/2023 - 10:11 م
مشروع ها أنا .. أحقق
مشروع "ها أنا .. أحقق ذاتي"
علاء الدماصي
طباعة
تشهد محجافظة الشرقية تنفيذ مشروع "ها أنا … أحقق ذاتي"، الذي يستهدف صقل قدراتهم واكتشاف الموهوبين والمتميزين منهم، وتوجيه أوقات فراغهم بطريقة إيجابية بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع، في إطار خطة وزارة الشباب والرياضة لدمج الأيتام في المجتمع وتشجيعهم على المشاركة في مختلف الأنشطة، 

وتضمن المشروع تنفيذ الأنشطة الرياضية والكشفية على أطفال دار أيتام المدينة المنورة بالعاشر من رمضان على ملاعب الدار، حيث تم تعليم وتدريب الأولاد على كيفية أداء التمارين البدنية وبعض المهارات الأساسية في رياضة كرة القدم وكذلك تنس الطاولة تحت إشراف مدربين متخصصين في المجال بقيادة الكابتن بهجت غالى.

دعم رئاسى وحكومى للمبادرة

وأكد المسؤولون، أهمية هذه المبادرة التى تأتى فى إطار إهتمام وزارة الشباب والرياضة على تقديم الرعاية الدائمة والكاملة للنشء والشباب، ولمختلف الفئات داخل المجتمع ، وفى ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، بدعم ورعاية أبناء مصر من الأيتام، والحرص على إدخال السرور والبهجة على قلوبهم.

وأشادوا بالجهود التى تبذلها مديرية شباب ورياضة الشرقية فى تنظيم هذه الأنشطة التى تساهم فى رفع مستوى التواصل والاندماج بين هذه الفئة من المجتمع، وإبراز قدراتهم وإثارة حس التحدي لديهم.

وأضافوا أن المشروع يستهدف تحقيق عدة أهداف منها: رفع مستوى التثقيف والثقافة لديهم، تحسين صحتهم البدنية، تطوير شخصياتهم ومهاراتهم الحياتية، تنمية روح الانتماء والولاء للوطن، تعزيز قيم التعاون والتكافل الاجتماعى.

وأوضحوا أن المشروع يشمل عدة مراحل منها: تحديد الأيتام المستهدفين، تقديم البرامج التدريبية والتثقيفية لهم، تنفيذ الأنشطة الرياضية والكشفية والثقافية والفنية لهم، تقديم الدعم المادى والمعنوى لهم، تقييم نتائج المشروع وتكريم المتفوقين والمتميزين منهم.

وأشاروا إلى أن المشروع يستفيد منه حوالى 100 طفل من دار أيتام المدينة المنورة بالعاشر من رمضان، وأنه سيتم توسيع نطاقه ليشمل باقى دور الأيتام بالمحافظة فى المرحلة المقبلة.

يأتى هذا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، وتوجيهات الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، الدكتورة سونيا عبدالوهاب وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، وإشراف الدكتورة غادة جمال مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالوزارة ،الدكتور أحمد إبراهيم وكيل المديرية للرياضة، الدكتور وائل فهمى مدير إدارة التنمية الرياضية بالمديرية .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads