المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يشارك العاملين في محطة تحيا مصر بصورة تذكارية

الخميس 15/يونيو/2023 - 03:35 م
صورة تذكارية للرئيس
صورة تذكارية للرئيس السيسي والعاملين بمحطة تحيا مصر
محمود حربي
طباعة
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التقاط صورة تذكارية مع العاملين بمحطة تحيا مصر للأغراض المتعددة بميناء الإسكندرية، في ختام جولته داخل المحطة التي افتتحها اليوم. وشهد الرئيس عملية تشغيل المحطة من داخل مبنى الإدارة والتحكم، واستمع لشرح من رئيس الشركة المصرية للمحطات متعددة الأغراض عن أهمية وخصائص المحطة.

تعد محطة تحيا مصر من أهم مشروعات تطوير الموانئ البحرية في مصر، حيث بدأ إنشاؤها في الربع الأول من عام 2020 رغم تحديات جائحة كورونا. وتم نقل 12 مليون متر مكعب من الرمال من داخل البحر لإنشاء المحطة التي تبلغ مساحتها 560 ألف متر مربع، وتضم 6 أرصفة بإجمالي طول 1800 متر، وتستوعب سفن حجمها يصل إلى 240 ألف طن. وقد استغرق إنشاء المحطة 34 شهرًا بكلفة إجمالية تقدر بـ 1.36 مليار دولار.

شراكة بين شركات مصرية وفرنسية لإدارة وتشغيل محطة تحيا مصر

وضعت الشركة المصرية للمحطات متعددة الأغراض عدة معايير وأسس لاختيار شريك عالمي متخصص في إدارة وتشغيل المحطات، حيث فازت شركة CMA-CGM الفرنسية بالمنافسة، وقامت بإنشاء شركة تحيا مصر TMT بالشراكة مع المجموعة المصرية للمحطات. وأشرفت هذه الشركة على إعداد وتجهيز المحطة للتشغيل، وتوفير كافة المعدات الثقيلة ذات المواصفات الفنية العالية، كما قامت بإبرام عقود طويلة الأجل مع عدد من شركات الخطوط الملاحية لزيادة حجم التجارة البحرية عبر المحطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads